ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    دلياني: "إرهاب" المستوطنين بالقدس يُظهر طبيعة الاحتلال

    شاطر
    avatar
    ابن المخيم

    عريف  عريف


    عدد الرسائل : 394
    العمر : 29
    نقاط : 3843
    تقييم الأعضاء : 1
    تاريخ التسجيل : 06/12/2007

    دلياني: "إرهاب" المستوطنين بالقدس يُظهر طبيعة الاحتلال

    مُساهمة من طرف ابن المخيم في الأحد مارس 21, 2010 2:28 am

    قال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح، إن حرق مستوطنين إسرائيليين لسيارات فلسطينيية في راس العمود وواد الجوز وشارعي صلاح الدين والسلطان سليمان بالقدس العربية المحتلة هي جريمة تضاف إلى قائمة إدانة هذه المجموعات "الإرهابية" وتظهر للعالم طبيعة الاحتلال.

    وأضاف دلياني في بيان وصل "معا" نسخة منه :"أن هذا العمل الإرهابي المتزامن مع قيام الاحتلال الإسرائيلي بقصف المدنيين في قطاع غزة، و تنفيذ حملات اعتقال واسعة في القدس العربية المحتلة و تشديد الخناق على أهلها وإغلاق حاجز مخيم شعفاط كرد فعل على هبّة الأقصى، والاستمرار في منع المصلين من الوصول إلى أماكن عبادتهم بحرية، وتنفيذ المستوطنين لحملات استيلاء وتخريب أراضي زراعية في مناطق مختلفة من الضفة الغربية تأتي كمحاولات لجر شعبنا إلى ردود أفعال غير محسوبة سياسياً تُخرج الاحتلال من أزمته السياسية التي نجحت الدبلوماسية الفلسطينية في وضعه فيها.

    وأشار دلياني الى إن هذه الانتهاكات لحقوق الشعب الفلسطيني و أمنه تُظهر طبيعة دولة الاحتلال كدولة تمارس العنف لتحقيق ما تظن أنه مكاسب سياسية ضد شعب أعزل يدافع عن حياته و ممتلكاته و مشروعه الوطني الذي تكفله المواثيق الدولية.

    وأكد دلياني أن الحركة الوطنية وعلى رأسها حركة فتح لن تقع بالفخ الذي ينصبه الاحتلال للخروج من أزمته، وأنها ستستمر بالمقاومة التي ستبقى ذات طابع جماهيري بعيداً عن العنف المُسلّح خاصة بعد الانجاز السياسي الذي حققته و المتمثل بقرار الرباعية الدولية الأخير.

    وأضاف دلياني إن عملية الاستيطان هي بحد ذاتها عملية عنفيّة تستخدم قوة السلاح لخرق القانون الدولي سعياً وراء مكاسب سياسية تُهدد الأمن و السلام الدوليين وبهذا هي عملية "إرهاب" دولي بالمعنى الحرفي للكلمة تدين كل من يتورط فيها.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 11:52 pm