ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    بان كي مون من رام الله: الرباعية تدعم جهود اقامة دولة فلسطينية

    شاطر

    ابن المخيم

    عريف  عريف


    عدد الرسائل : 394
    العمر : 29
    نقاط : 3629
    تقييم الأعضاء : 1
    تاريخ التسجيل : 06/12/2007

    بان كي مون من رام الله: الرباعية تدعم جهود اقامة دولة فلسطينية

    مُساهمة من طرف ابن المخيم في الأحد مارس 21, 2010 2:27 am

    اكد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون اليوم السبت، ان اللجنة الرباعية للشرق الاوسط تدعم بشدة جهود الفلسطينيين لاقامة دولتهم.

    وقال بان كي مون لرئيس الوزراء سلام فياض اثناء زيارة لمدينة رام الله في الضفة الغربية ان "اللجنة الرباعية ارسلت رسالة واضحة وقوية : " نحن نؤيد بشدة جهودكم لاقامة دولة فلسطينية مستقلة وقابلة للحياة".

    وكان بان وصل مساء الجمعة الى اسرائيل، غداة الدعوة التي وجهتها اللجنة الرباعية الدولية حول الشرق الاوسط الى تجميد الاستيطان الاسرائيلي. وسيلتقي الامين العام للامم المتحدة مساء السبت الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز في القدس.

    وجاءت أقول كي مون، خلال جولة له بصحبة رئيس الوزراء د. سلام فياض في منطقة تلة الماصيون المطلة على مسار جدار الفصل العنصري بالقرب من مدينة رام الله، وعلى سجن 'عوفر' الإسرائيلي جنوب غرب المدينة، في إطار جولة له في الأرض الفلسطينية.

    وقال كي مون كما نشرت وكالة الانباء الرسمية لقد شاهدت بأم عيني الصعوبات التي يعانيها الفلسطينيون جراء الممارسات الإسرائيلية بحقهم، نتيجة الاستيطان، ومصادرة الأراضي، حيث يصعب العيش في ظل هكذا ظروف، وهذا ما أكدت عليه سابقا.

    وأشار إلى أن وجوده هنا (في الأراضي المحتلة والتي تعاني من الجدار) هو رسالة واضحة، في إطار الجهود المبذولة لإقامة دولة فلسطينية 'قابلة للحياة' تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل.

    ونوه إلى أن هذا الموقف الذي لطالما نادى به طويلا، هو موقف الأمم المتحدة وموقف اللجنة الرباعية.

    وشدد بان كي مون على ضرورة اتخاذ الجانب الإسرائيلي خطوات تهدف إلى تحسين حياة الفلسطينيين، وتمكنهم من العيش في ظروف أفضل، خاصة في قطاع غزة المحاصر، مؤكدا على أهمية دعم الوضع الإنساني.

    وتأتي زيارة بان كي إلى الأرض الفلسطينية، غداة الدعوة التي وجهتها اللجنة الرباعية الدولية حول الشرق الأوسط إلى تجميد الاستيطان الإسرائيلي.

    والدعوة التي وجهتها اللجنة الرباعية الدولية حول الشرق الأوسط (الولايات المتحدة، والأمم المتحدة، وروسي، والاتحاد الأوروبي) لوقف الاستيطان وتحديد جدول زمني للتوصل إلى اتفاق سلام في الأشهر الأربع والعشرين المقبلة، رفضتها إسرائيل.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة فبراير 24, 2017 9:21 pm