ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    الحايك لـ"معا": "صرخة حجر" من 20 حلقة وmbc لن توقف عرضه مهما كان

    شاطر
    avatar
    بوليفار

    عريف  عريف


    عدد الرسائل : 363
    العمر : 37
    العمل/الترفيه : طالب
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 3809
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 26/11/2007

    الحايك لـ"معا": "صرخة حجر" من 20 حلقة وmbc لن توقف عرضه مهما كان

    مُساهمة من طرف بوليفار في الجمعة مارس 19, 2010 5:39 pm

    بيت لحم- معا- اوضح مازن الحايك مدير عام التسويق بمجموعة "ام. بي.سي" ان مسلسل "صرخة حجر" سيعرض على الـ "ام. بي. سي" في عشرين حلقة بداية من يوم غد السبت في تواصل مع ما يلتقي مع الجمهور العربي ولما يحتوي المسلسل من مضامين انسانية ووطنية تعبر عن معانات الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي.

    تصريحات الحايك جاءت خلال لقاء اذاعي خاص بـ"معا" أجراه الزميل محمد اللحام وسيبث كاملا عبر شبكة "معا" الاذاعية بعد موجز السادسة مساء.

    واوضح الحايك انه وبعد مشاهدة العمل ودناه نموذج معبرعن مأساة ونضال ومقاومة الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال وفيه ايضا تجسيد لبعض ما يحدث الان على ارض فلسطين من انتهاكات وتجاوزات و مس بالحرمات ومحاولة لتهويد القدس والدراما تعطي وتسلط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني والنضال والمقاومة.

    واشار الحايك لما حدث من ممارسات احتلالية في الفترة الاخيرة بالقول في الفترة الاخيرة اسرائيل قامت بعمليات عدوانية في دول عربية مستقرة وفي مدن عربية ليست على تماس مباشر مع اسرائيل فاتت اسرائيل لتقوم بتلك العمليات الامنية في بلدان في مدن مستقرة وبعيدة نسبيا عن التماس وكل هذه الصور التي نراها كل يوم امام اعيننا على شاشات التلفزة تجعل من العمل الدرامي اقل ما يمكن عرضه على الشاشة في هذه الايام في ظل هذه المعانات التي لا توصف.

    وحول سؤاله عن انه توجه جديد من قبل مجموعة ال ام بي سي على ان يكون لهذه المسلسلات غير العربية رسالة وهدف معين غير قصص الحب او القصص الاجتماعية الروتينية فقال الحايك ان التلفزيون هو مرفق عام ولديه مسؤولية وواجب اتجاه المجتمع، فهو واجب يذهب ابعد من الترفيه ومن اعطاء المعلومة او من اعطاء الفيلم او خبر وانهم يدركون ذلك بكل ما يفعلوه في قناة ام بي سي وانهم لا يغيرون شيء وفي قناتهم وانهم ملتزمون دائما بقضايا العرب المحقة وبتوفير للمشاهد كل محتوى نوعي في كل انواع البرامج ان كان دراميا ام في البرامج الاخبارية والسياسية ام في الرياضة او في برامج المسابقات.

    واوضح حايك انه في الدراما نفسها قوة مجموعة "ام. بي. سي" بانها تعرض كل انواع الدراما ان كانت تلك التي فيها قيم عائلية او قيم دينية او اقل التزاما او الليبراليا ومن مختلف المشارب حين يعرضون الدراما السورية والمصرية والخليجية والتركية وغيرها اي ان فلسفة وتوجه المجموعة يتمثل بوضع المشاهد العربي بصورة اجمل ما ينتج واحدث ما ينتج واحدث البرامج والافلام.

    وبالنسبة لموضوع الدراما التركية تحدث حايك قائلا: "ان الفرق هو ان الدراما التركية السابقة كانت تتطرق من ناحية السيناريو والحوار الى قضايا اجتماعية او الى قصص حب اما الان فقد اتى دور القضايا الاجتماعية السياسية وابعادها على الناس وان هذه الدراما هي ليست حقيقية وليست قصة ولكن الدراما تعطي في بعض الاحيان وقع بقوة القضية الحقيقية".

    وبين الحايك ان مسلسل "صرخة حجر" يعرض ضمن عشرين حلقة تبدا يوم السبت في العشرين من مارس الساعة الرابعة بتوقيت السعودية اي الساعة الثالثة بتوقيت فلسطين ويستمر من يوم السبت الى يوم الاربعاء بوتيرة خمسة ايام في الاسبوع وعلى مدى شهر، موضحا ان المسلسل ما زال يعرض حتى الان على القناة الرسمية التركية ولن ينتهي تصويره اي ان الاتراك يصورون ويعرضون وينتجون في نفس الوقت.

    وقال ان مسلسل صرخة حجر حصد نسبة عالية جدا من المشاهدة في تركية بالاضافة الى موضوع الازمة الدبلوماسية التي ولدها بين اسرائيل وتركيا .

    ورأى الحايك في هذا المسلسل التزام تركي تجاه القضايا العربية ومحاولة للعب دور ما في عملية السلام ويقع ذلك في اطار اكبر من الدراما مفضلا عدم الخوض في الامور السياسية البحتة في هذا الموضوع وبعد سؤاله عن مدى تاثير ذلك المسلسل على القناة وضغط اللوبي الاسرائيلي والتلويح بموضوع حجب بعض الدعايات لبعض المنتجات فقال ان عرض الدراما او عدم عرضه لا يغير حقيقة الاحتلال ولا يغير ما يرونه على الشاشات العربية المختلفة كل يوم من انتهاكات وممارسات لا توصف، وان عرضت "ام. بي. سي" دراما ام لم تعرض فلا شيء يغير الواقع واسرائيل ليست بحاجة لذرائع لكي تستمر فيما تفعله.

    واكد ان مجموعة "ام. بي. سي" تعرض الدراما اليوم ولكن هذه ليست اول دخول للقناة في مثل هذا النوع من المسلسلات وانها ملتزمة ببرامجها ونشراتها الاخبارية وبتغطية قضاية العرب المحقة منذ تاسيس "ام. بي. سي".

    وبرايه فانه لا تاثير على التسويق ولا يخافون على عائدات الاعلانات لان دائما المعلنون ينظرون الى عائدات الاعلان ولا تستعمل عواطف في الاعلان وهذا عمل تجدر مشاهدته وانهم يرون انه سيحصد مشاهدة عالية ولن يتم منع او وقف عرض المسلسل مهما كانت الضغوط.

    وعن التعاون في الانتاج بين العرب وتركيا قال الحايك:" انا مع انتاجات مشتركة تصور في ارض فلسطين وخارجها لتسلط الضوء اكثر على القضية الفلسطينية وعلى المعاناة ولكن على افق ما يذهب ابعد من تصوير هذه المعاناة، وتمنى ايضا ان يحصل عمل مشترك عربي تركي واضاف انهم يدعمون اي عمل عربي وبدون اتراك لعمل انتاج مشرف يعطي القضية الفلسطينية حقها دراميا وبرامجيا او يضعها ضمن قالب درامي صحيح وهادف وتتعلق به الناس ويخلق نوع من الوعي لدى الراي العام العربي والعالمي حول ما يحصل في فلسطين".

    وحول سؤاله عن تكلفة المسلسلات التركية فقال ان التكلفة زهيدة حيث تم دبلجة مسلسلات نور وسنوات الضياع في استوديوهات سما بسوريا وان موضوع التكلفة بسيط بالنسبة لموضوع انتاج درامي مقارنة مع وقعه ولكن التكلفة ليست مهمة امام رسالة اعلامية ما لاعطاء مشاهدينا افضل ما يوجد ان كان من هوليوود او من تركيا او من انتاج محلي وهذا كان التزام منذ تاسيس "ام. بي. سي".

    وعن حقيقة تدني تكلفة مسلسل "نور" رفض الحايك اعطاء قيمة التكلفة، موضحا ان التكلفة ليست مهمة لهم حيث ان واقع مسلسل "نور" كان على العالم العربي كبير حيث ان هذا المسلسل شاهد نهايته 85 مليون مشاهد عربي منهم 50 مليون امراة وان تكلفة هذا المسلسل تصبح بسيطة امام هكذا نوع له وقع وتاثير على المشاهد

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 22, 2017 1:15 pm