ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    انتفاضة القدس- قرابة 100 جريح وعشرات المعتقلين في المواجهات

    شاطر
    avatar
    ابن المخيم

    عريف  عريف


    عدد الرسائل : 394
    العمر : 29
    نقاط : 3804
    تقييم الأعضاء : 1
    تاريخ التسجيل : 06/12/2007

    انتفاضة القدس- قرابة 100 جريح وعشرات المعتقلين في المواجهات

    مُساهمة من طرف ابن المخيم في الأربعاء مارس 17, 2010 12:52 am

    أصيب اكثر من 91 مواطنا بجراح واعتقل العشرات، كما اصيب 8 من عناصر الشرطة الاسرائيلية خلال المواجهات التي شهدتها البلدة القديمة من القدس، والعديد من الأحياء المحيطة بها، منذ صباح اليوم، بين المئات من الشبان وقوات الشرطة الإسرائيلية، في وقت أغلقت فيه المحال التجارية أبوابها وعم الإضراب التجاري المدينة.

    وافاد مراسلنا ان 91 مواطنا اصيبوا بجروح مختلفة من بينهم 40 اصابة بالرصاص المطاطي، وسبعة اصيباو بالعيون كما اصيب صحفي اجنبي بالعيسوية ومواطن في ابوديس بالرصاص الحي.

    كما اغقلت الشرطة الاسرائيلية مساء اليوم المدخل الرئيسي للعيساوية بالمكعبات الاسمنية ومنعت المواطنين من الدخول والخروج من البلدة .

    وتركزت المواجهات في مخيم شعفاط وواد الجوز والعيسوية وسلوان وصورباهر وأبو ديس، كما دارت مواجهات في عدة أحياء من البلدة القديمة وخاصة في حارتي حطة والسعدية وشارع الواد وجميعها ملاصقة للمسجد الأقصى.

    شاب يفقد عينه وصحافي يصاب بالرصاص الحي في العيسوية

    أفاد مراسلنا أن مواجهات عنيفة اندلعت منذ ساعات الصباح في بلدة العيسوية اسفرت عن إصابة عدد من المواطنين من بينهم الشاب رامي عثمان غربية ( 28 عاما) فقد عينه نتيجة إصابته برصاصة مطاطية، ونقل إلى مستشفى العيون ومن ثم تم تحويله الى مستشى هداسا الغربية لاجراء جراحة عاجلة له نظرا لحالته الصعبة، كما أصيب صحافي أجنبي يدعى دانييل بعيار ناري في ساقه ونقل إلى مستشفى هداسا (هار هتسوفيم) لتلقي العلاج جراء اصابته بنزيف حاد.

    وشهد حيا رأس العامود وسلوان مواجهات مماثلة حيث هاجم الشبان بالحجارة والزجاجات الحارقة في بلدة سلوان البؤر الاستيطانية خاصة بناية يوناتنان التي يقيم فيها العشرات من المستوطنين. ووقعت أيضا مواجهات قرب باب الناظر أحد بوابات المسجد الأقصى استخدمت الشرطة القوة لتفريقها.

    وأفاد مراسلنا أن المئات من الشبان هاجموا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الحاجز العسكري المقام على مدخل مخيم شعفاط إلى الشمال من مدينة القدس ورجموا جنوده بالحجارة والزجاجات الفارغة بعد محاصرتهم داخل الحاجز.

    وأشار إلى أن قوات كبيرة من الشرطة الخاصة وحرس الحدود استدعيت إلى المخيم واشتبكت مع الشبان مستخدمة قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي، فيما أطلقت النار في الهواء دون أن يبلغ عن إصابات، في حين تم اعتقال شابين صادف مرورهما في منطقة المواجهات.

    وأضاف مراسلنا أن مواجهات قوية دارت منذ ساعات الصباح في عدة مناطق بالبلدة القديمة ومحيطها تركزت في واد الجوز وحيي الصوانة والطور حيث طاردت قوات كبيرة من الشرطة المئات من المواطنين بينهم عدد كبير من نشطاء الحركة الإسلامية من داخل الخط الأخضر واستعانت تلك القوات بطائرات مروحية حلقت في سماء المدينة المقدسة
    avatar
    ابن المخيم

    عريف  عريف


    عدد الرسائل : 394
    العمر : 29
    نقاط : 3804
    تقييم الأعضاء : 1
    تاريخ التسجيل : 06/12/2007

    رد: انتفاضة القدس- قرابة 100 جريح وعشرات المعتقلين في المواجهات

    مُساهمة من طرف ابن المخيم في الأربعاء مارس 17, 2010 12:53 am

    أزالة اعلام وتحطيم كاميرات في إحدى البؤر الاستيطانية

    وتمكن متظاهرون في حيي الصوانة والطور من اقتحام البؤرة الاستيطانية "بيت اوروت" وأزالوا الاعلام الاسرائيلية وحطموا كاميرات المراقبة الموجودة في البؤرة.

    واسفرت تلك المواجهات عن إصابة ثمانية مواطنين على الأقل بالرصاص المطاطي، اعتقل اربعة منهم بعد أن تم الاعتداء عليهم بالضرب من قبل قوات الاحتلال.

    وفي مخيم قلنديا إلى الشمال من مدينة القدس لا تزال مواجهات واشتباكات تدور بين المئات من تلاميذ المدارس وجنود الاحتلال الذين يطلقون الرصاص المطاطي وقنابل الغاز لتفريق الشبان، فيما اعتقل جنود الاحتلال فتى في الخامسة عشرة من عمره.

    عدة إصابات بينهم طفلان في صورباهر

    وشهدت قرية صورباهر جنوب شرق القدس مواجهات مع قوات الاحتلال أسفرت عن إصابة 3 مواطنين بجراح مختلفة وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، كما أصيب طفلان بالاختناق هما: غنى علاء شحادة (شهر واحد)، وشقيقها محمد ( عاما) ونقلهما الهلال الاحمر لاحدى المستشفيات للعلاج.

    وذكر مراسل "معا" ان قوة من المستعربين اقتحمت القرية واعتقلت 4 من الشبان واعتدت عليهم بالضرب المبرح.

    إصابة 8 من عناصر شرطة الاحتلال

    وبحسب ناطق عسكري اسرائيلي فقد اصيب 8 من عناصر الشرطة الاسرائيلية بجراح خلال المواجهات التي تدور الآن في مناطق مختلفة من مدينة القدس.

    وكانت البلدة القديمة من القدس خاصة حارة باب حطة وحارة السعدية وباب المجلس مسرحا لمواجهات بين الشبان وقوات من الشرطة الإسرائيلية استخدم الشبان فيها الألعاب النارية والمفرقعات في مواجهتهم مع الشرطة، والتي اعتقلت الطفل إياد الطويل (12 عاما)، واقتادت والدته وعمته إلى التحقيق، إضافة إلى اعتقال ثلاثة شبان.

    على الصعيد ذاته شددت الشرطة الإسرائيلية من حصارها على البلدة القديمة، وتحديدا على المسجد الأقصى، ومنعت اليوم- كما أفاد مراسلنا- بعض النساء من دخول المسجد الأقصى، فيما حظرت بصورة مطلقة إدخال المواد الغذائية مع بعض النساء كبيرات السن، في حين منعت مواطنة من مخيم شعفاط من الدخول بدعوى وجود طفلها ابن الخامسة معها.

    17 جريحا في أبو ديس بينهم فتى بالرصاص الحي

    أصيب 17 مواطنا بالرصاص الحي والمعدني والمطاطي في بلدة أبو ديس شرق القدس، خلال المواجهات التي اندلعت منذ ساعات الصباح الباكر.

    وقالت مصادر محلية في البلدة لـ "معا" إن العشرات من الشبان والطلبة رشقوا معسكرا لقوات الاحتلال في البلدة بالحجارة، وأشعلوا الإطارات ووضعوا المتاريس، فرد جنود الاحتلال باطلاق النار والعيارات المطاطية وقنابل الغاز لتفريق المتظاهرين، وطاردوهم في شوارع وازقة البلدة.

    وأكد شهود عيان أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على ساق فتى ( 17 عاما) من مسافة صفر بعد اعتقاله والاعتداء عليه بالضرب، وتركوه ينزف في المكان حتى تمكنت طواقم الاسعاف من نقله إلى إحدى المستشفيات للعلاج.

    ونقلت باقي الإصابات التي وقعت بالرصاص المعدني والمطاطي إلى عيادة طوارئ أبو ديس لتلقي العلاج.

    تمديد توقف 5 شبان من حي الجالية الافريقية

    مددت سلطات الاحتلال توقيف خمسة من المواطنين بينهم صحافي لمدة اربع وعشرين ساعة، بعد أن جرى اعتقالهم في حي الجالية الافريقية بالقرب من المسجد الاقصى، وهم: الصحافي موسى قوس وعلاء قلمبو وهيثم جدة والشقيقان ثائر وجهاد سدر.

    القاء حجارة في عسفيا وحواجز مكثفة في اراضي 48

    ومنعت الشرطة الاسرائيلية حافلة قادمة من بلدة مجد الكروم في اراضي 48 من الوصول الى مدينة القدس، واعتقلت شابا يبلغ ( 39 عاما) بعد أن اتهمته بضرب أحد عناصر الشرطة، وذلك بحجة أن ركاب الحافلة متوجهون للمشاركة في المواجهات التي تدور داخل القدس.

    وأشارت مصادر إسرائيلية إلى أن مجموعة من الشبان في قرية عسوفيا في منطقة الجليل رشقت الحجارة على سيارات للشرطة الاسرائيلية التي قامت بتفريقهم مستخدمة القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

    ونصيبت الشرطة الاسرائيلية الحواجز على العديد من مفترقات الطرق داخل مناطق الـ 48، حيث تقوم بفحص كافة الحافلات الخارجة من المدن والقرى العربية بعد أخذ الموافقة من المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية.

    وقد شهدت العديد من الطرقات اختناقات مرورية نتيجة هذه الحواجز، حيث تم وضع حاجز عسكري على طريق عكا صفد وكذلك على طريق "70- 85"، بالاضافة الى حواجز على مفترقات في منطقة الجليل، والتي تهدف لمنع توجه المواطنين العرب الى المسجد الاقصى، وذلك تحت حجة الحفاظ على الامن داخل مدينة القدس اثر وصول معلومات امنية عن نية توجه المئات من المواطنين الى الاقصى للتظاهر.

    إصابة 8 مواطنين في مواجهات بقرية نلعين

    أسفرت المواجهات التي شهدتها قرية نعلين غرب رام الله عن إصابة ثمانية شبان بجراح واعتقال طفل وذلك بعد أن اعتدت قوات الاحتلال على المواطنين الذين تظاهروا احتجاجا على الاعتداءات الاسرائيلية في القدس.

    مواجهات واصابة جندي في تقوع

    شهد محيط مدرسة تقوع الثانوية للبنين شرق بيت لحم مواجهات عنيفة، رشق خلالها الطلبة جنود الاحتلال بالحجارة، فيما رد الجنود بإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت لتفريق المتظاهرين، مما أدى إلى إصابة العديد منهم بالاختناق.

    وقال ماجد الشاعر أحد المدرسين في مدرسة تقوع لوكالة "معا"، إن قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي رابطت منذ الصباح على مدخل البلدة بجوار المدرسة الثانوية، ومن ثم أخذ الطلبة برشق تلك القوات بالحجارة، فردت لتفريقهم بالقوة واقتحمت المدرسة واجبرت الطلبة والهيئة التدريسية على مغادرتها.

    وافاد شهود عيان أن جنديا اسرائيليا أصيب بحجر في ساقه ونقل في أحد الجيبات العسكرية إلى خارج البلدة، كما تعرضت سيارتان عسكريتان لأضرار مادية، فيما حشدت قوات الاحتلال اعداد كبيرة من الجنود، وشاركت في المواجهات كذلك قوات من حرس الحدود طاردت الطلبة داخل البلدة.
    avatar
    ابن المخيم

    عريف  عريف


    عدد الرسائل : 394
    العمر : 29
    نقاط : 3804
    تقييم الأعضاء : 1
    تاريخ التسجيل : 06/12/2007

    رد: انتفاضة القدس- قرابة 100 جريح وعشرات المعتقلين في المواجهات

    مُساهمة من طرف ابن المخيم في الأربعاء مارس 17, 2010 12:54 am

    إصابة عدة متظاهرين وجندي اسرائيلي في الخليل

    أصيب مواطنين بالرصاص المطاطي والعديد بالاختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت بين مواطنين وجنود الاحتلال في مدينة الخليل وبلدة بيت أمر شمال الخليل.

    وقالت مصادر محلية من بلدة بيت أمر لمراسلنا، ان مواطنين اصيبا بالمطاط وعدد من المواطنين أصيبوا بالاختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع في المواجهات التي اندلعت في منطقة عصيدة، بعد اقتحام قرابة 15 آلية عسكرية احتلالية البلدة.

    وقال شهود عيان إن جنديا إسرائيليا أصيب بحجر في رأسه، الأمر الذي تم تأكيده من قبل ناطق بلسان جيش الاحتلال، موضحاً أن الجندي تلقى العلاج على يد مسعف عسكري تابع للجيش.

    وأضاف الناطق أن قواته التي واجهت المتظاهرين في بيت أمر تعرضت لالقاء العديد من الزجاجات الحارقة دون أن تقع إصابات.

    كما اندلعت مواجهات مشابهة على المدخل الغربي لشارع الشهداء وسط مدينة الخليل، قام خلالها الشبان بالقاء الحجارة على الحاجز الاحتلالي المتمركز على مدخل الشارع فيما رد جنود الاحتلال باطلاق القنابل الصوتية والرصاص المطاطي، ولم يبلغ عن وقوع اصابات.

    وامتدت المواجهات الى منطقة الزاهد، حيث يقوم الشبان بالقاء الحجارة باتجاه الجنود الذين يردون باطلاق الاعيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع.

    وفي وقت لاحق من تلك المواجهات اعتقل جنود الاحتلال اربعة فتية واعتدوا عليهم بالضرب ومن ثم اقتادوهم إلى جهة مجهولة.
    avatar
    ابن المخيم

    عريف  عريف


    عدد الرسائل : 394
    العمر : 29
    نقاط : 3804
    تقييم الأعضاء : 1
    تاريخ التسجيل : 06/12/2007

    رد: انتفاضة القدس- قرابة 100 جريح وعشرات المعتقلين في المواجهات

    مُساهمة من طرف ابن المخيم في الأربعاء مارس 17, 2010 12:56 am

    قمع مسيرة بالقوة في حوارة

    قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي مسيرة سلمية شارك فيها المئات من طلبة المدارس في قرية حوارة جنوب نابلس.

    وقالت مصادر محلية فلسطينة في القرية لـ"معا" ان قوات الاحتلال اطلقت العشرات من القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع على الطلبة الذين خرجوا من عدة مدارس في قرية حوارة تضامنا مع الاقصى، دون وقوع اصابات.

    وردد المتظاهرون هتافات وطنية لنصرة القدس وتندد باجراءات الاحتلال في مدينة القدس وقد تفرقوا بعد ان ساروا عشرات الامتار على شارع حوارة الرئيسي.

    وقالت مصادر إسرائيلية إن حافلة وعددا من السيارات تعرضت لاضرار مادية جراء رشقها بالحجارة قرب قرية حوارة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، وأن الجيش الإسرائيلي تدخل لتفريق المتظاهرين.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أغسطس 18, 2017 7:06 am