ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    ميتشل يفكر في تأجيل زيارته للمنطقة بسبب الازمة الاخيرة

    شاطر
    avatar
    حنظلة

    رقيب  رقيب


    ذكر
    عدد الرسائل : 443
    العمر : 33
    نقاط : 3583
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 06/01/2008

    ميتشل يفكر في تأجيل زيارته للمنطقة بسبب الازمة الاخيرة

    مُساهمة من طرف حنظلة في الثلاثاء مارس 16, 2010 1:48 am

    أفادت القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي الليلة ان المبعوث الامريكي جورج ميتشل يفكر في امكانية تاجيل زيارته للمنطقة التي كانت متوقعة هذا الاسبوع.

    وقالت مصادر في ديوان رئاسة نتنياهو انه اذا لم تحل الازمة الراهنة بين اسرائيل والولايات المتحدة فما من جدوى في زيارة المبعوث ميتشل في الوقت الراهن

    وكان المتحدث باسم الخارجية الامريكية فيليب كراولي قال اليوم الاثنين ان واشنطن تنتظر ردا رسميا من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بشأن البناء الاستيطاني في القدس.إلا أنه امتنع عن التعليق على الملاحظات التي أدلى بها رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو وقال فيها إنه يؤيد ويدعم عمليات الإستيطان.

    وفي الوقت ذاته، أكدت وزارة الخارجية الأميركية الاثنين أن إسرائيل "حليف استراتيجي للولايات المتحدة وستبقى كذلك" رغم الأزمة القائمة حاليا بين البلدين بسبب الاستيطان في القدس الشرقية.

    في السياق ذاته، قالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون الاثنين إن قرار إسرائيل بناء وحدات سكنية جديدة في القدس الشرقية يعرض المفاوضات غير المباشرة مع الفلسطينيين للخطر، في وقت أكد فيه رئيس الحكومة الإسرائيلية أن عمليات البناء مستمرة.

    وأضافت أشتون خلال زيارتها للقاهرة حيث ألقت كلمة في مقر جامعة الدول العربية، أن "القرارات الإسرائيلية الأخيرة بخصوص تشييد وحدات سكنية جديدة في القدس الشرقية تقوض الاتفاق المؤقت لبدء محادثات تقريبية."

    وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اعرب خلال جلسة عقدتها كتلة اليكود البرلمانية اليوم الاثنين عن تمسكه بموقفه القاضي باستمرار البناء الاستيطاني في القدس الشرقية، وذلك على الرغم مما يشاع عن ازمة في العلاقات الاسرائيلية الامريكية.

    ونقل موقع "يديعوت احرونوت" الناطق بالعبرية عن نتنياهو قوله "البناء في القدس سيستمر كما كان منذ 42 عاما".

    ولم يستثن نتنياهو الضفة الغربية حيث قال، ردا على سؤال وجهته عضو الكنيست تسيفي حطوبيلي حول مصير البناء في الضفة الغربية بعد انقضاء فترة التجميد التي اعلنتها الحكومة والمقرر ان تستمر حتى أيلول- سبتمبر القادم، "البناء في الضفة الغربية سيستمر ايضا وان قرار المجلس المصغر المتوقع في شهر سيبتمبر والقاضي بانهاء فترة تجميد البناء ملزم".

    وفيما يتعلق بالاحياء الاستيطانية المقامة في القدس الشرقية اكد نتنياهو بان حي رمات شلومو الاستيطاني سيبقى تحت السيادة الاسرائيلية حتى بعد الحل النهائي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 30, 2017 10:44 pm