ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    حزب الله: سوريا توافق على استقبال الزعيم الدرزي وليد جنبلاط

    شاطر

    حنظلة

    رقيب  رقيب


    ذكر
    عدد الرسائل : 443
    العمر : 33
    نقاط : 3513
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 06/01/2008

    حزب الله: سوريا توافق على استقبال الزعيم الدرزي وليد جنبلاط

    مُساهمة من طرف حنظلة في الثلاثاء مارس 16, 2010 1:47 am

    قال حزب الله اللبناني الذي يقوم بجهود وساطة بين سوريا والزعيم الدرزي وليد جنبلاط ان الرئيس السوري بشار الاسد سيستقبل جنبلاط في دمشق قريبا بعدما ادلى الزعيم الدرزي بتصريحات تصالحية.

    وجاء في بيان لحزب الله مساء يوم الاثنين ان الامين العام للحزب السيد حسن نصر الله الذي يقوم بجهود الوساطة ابلغ جنبلاط "بان القيادة السورية ونظرا لحرصها على احسن العلاقات مع جميع اللبنانيين وجميع القوى السياسية في لبنان ومع الاخذ بعين الاعتبار كل المواقف والمراجعات والتطورات التي حصلت مؤخرا فانها ستتجاوز عما حصل في المرحلة السابقة وستفتح صفحة جديدة تأمل ان تعود بالخير على الجميع."

    اضاف البيان ان الاسد سيستقبل جنبلاط في دمشق اثناء زيارته لها "في موعد سيتم الاعلان عنه خلال الايام القليلة المقبلة".

    وكان جنبلاط شخصية بارزة في تحالف 14 اذار المدعوم من الولايات المتحدة والسعودية واعتبر انذاك واحدا من اشد منتقدي سوريا. وكان قد وصف الاسد قبل ثلاث سنوات بانه "قرد وأفعى وجزار" في تجمع حاشد في ذكرى مرور عامين على مقتل رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري

    غير ان الزعيم الدرزي اعلن في العام الماضي خروجه من تجمع 14 اذار وبدأ رحلة التقرب من سوريا الى ان اعلن يوم السبت الماضي في مقابلة تلفزيونية مع قناة الجزيرة ان ما قاله عن الاسد عام 2007 كان "غير لائق" و"صدر في لحظة غضب".

    وقال بيان حزب الله الذي وصف تصريحات جنبلاط بانها "مراجعة واضحة وجريئة" ان نصر الله كان يقوم بجهود الوساطة بناء على طلب من الزعيم الدرزي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد فبراير 19, 2017 8:41 pm