ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    نقابة الصحفيين تدين الاعتداءات الاسرائيليةوتناقش اجراءات اعادة التأسيس

    شاطر
    avatar
    حنظلة

    رقيب  رقيب


    ذكر
    عدد الرسائل : 443
    العمر : 33
    نقاط : 3755
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 06/01/2008

    نقابة الصحفيين تدين الاعتداءات الاسرائيليةوتناقش اجراءات اعادة التأسيس

    مُساهمة من طرف حنظلة في الإثنين مارس 15, 2010 9:39 pm

    استنكرت الامانة العامة لنقابة الصحافيين الاعتداءات قوات الاحتلال على الصحفيين في مواقع المواجهات بمحافظات الضفة، في وقت ثمنت قرار رئيس الوزراء د. سلام فياض بخصوص ميثاق الشرف الثقافي الذي رأت فيه الامانة العامة خطوة ايجابية نحو تكريس حرية التعبير وحمايتها

    وابدت استعدادها للمشاركة في صياغة واعداد بنود هذا الميثاق. ومن جانب اخر طالبت الامانة العامة الاجهزة الامنية بعدم التعرض للصحفيين وتوفير الاجواء الآمنة لهم لاداء مهامهم، مستنكرة في الوقت ذاته تدخل حماس في شؤون الصحفيين في قطاع غزة، حيث نددت بتصريحات بعض المسؤولين المحسوبين عليها ضد المؤسسات الاعلامية وعلى رأسها وكالة وفا وتلفزيون فلسطين، وموقع امد الاخباري.

    وحسب ما اكده نقيب الصحفيين عبدالناصر النجار فان الاجتماع المقبل سيتمي فيه تشكيل اللجان التي اقرتها الامانة العامة في اجتماعها امس، التي وصل عددها 12 لجنة.

    وكانت الامانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين عقدت اليوم اجتماعا تمهيديا استضافته نقابة المهن الصحية في مدينة رام الله، وتم الاجتماع بحضور سبعة عشر عضوا من اصل 21 في الضفة وغزة حيث تم التواصل عبر الهاتف مع الاعضاء المقيمين في القطاع وبحث الاجتماع مسودة الموازنة التقديرية للعمل وملف تسلم النقابة السابقة وتسمية لجان الامانة العامة وسلسلة الزيارات التي يقوم بها النقيب واعضاء في الامانة للمحافظات للالتقاء بالزملاء في الميدان والاطلاع على اوضاعهم في اماكن العمل.

    واستعرض النقيب عبدالناصر النجار مسودة الموازنة التقديرية للنقابة مؤكدا على ان الامانة العامة الجديدة تبدأ من مرحلة الصفر باتجاه اعادة تأسيس النقابة ماديا واداريا ومعنويا، حيث ان الامانة الجديدة بحثت استئجار مقر جديد للنقابة ومستلزماته الادارية والمالية.

    واجمع اعضاء الامانة على مسودة الموازنة بعد ان عدلوا واضافوا عليها بعض بنود الانفاق والاصول الثابتة. وكلفت الامانة العامة لجنة منها للالتقاء بالنقيب السابق لبحث اجراءات التسلم والتسليم ضمن فترة زمنية محدودة. ومن جانب آخر ناقشت الامانة العامة مجموعة من المقترحات بشأن اعادة توطيدي العلاقة ما بين النقابة والمؤسسات الرسمية والاهلية بما في ذلك امكانية توقيع مذكرات تفاهم مع العديد من المؤسسات بما يضمن تحقيق شراكة حقيقية ما بين الاعلام المحلي والمؤسسات الاهلية والرسمية. واستعرض المشاركون في الاجتماع العديد من الخطوات الرامية الى تفعيل دور النقابة من خلال اعادة اطلاق الموقع الالكتروني للنقابة وتحديث البيانات الخاصة بالمؤسسات الاعلامية والعاملين فيها، اضافة الى بحث العديد من الجولات الخارجية التي سيقوم بها وفد رسمي من النقابة برئاسة النقيب ومنها الزيارة المرتقبة الى القاهرة وللقاء اتحاد الصحفيين العرب ووضعه في صورة التطورات والاجراءات الجديدة التي تعتزم الامانة العامة اتخاذها لتفعيل دور النقابة من كافة المستويات المحلية والعربية والدولية. وتم الاتفاق على مواصلة الزيارات للمحافظات حيث سيقوم وفد من الامانة برئاسة النقيب الاربعاء المقبل بزيارة نابلس للالتقاء مع الصحفيين والاطلاع على همومهم ومطالبهم. وتقدمت الامانة العامة بالشكر لنقابة المهن الصحية على استضافتها للاجتماع خاصة ان المقر الجديد ما زال بلا اثاث ويجري العمل على قدم وساق لتجهيزه وعقد الاجتماع المقبل فيه الاثنين المقبل

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 1:34 am