ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    منح طفل من الخليل درع المستهلك الأول لابلاغه عن منتج فاسد

    شاطر
    avatar
    حنظلة

    رقيب  رقيب


    ذكر
    عدد الرسائل : 443
    العمر : 33
    نقاط : 3552
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 06/01/2008

    منح طفل من الخليل درع المستهلك الأول لابلاغه عن منتج فاسد

    مُساهمة من طرف حنظلة في الإثنين مارس 15, 2010 9:27 pm

    في بادرة هي الأولى من نوعها قامت، اليوم، اللجنة الوطنية لتنظيم السوق الداخلي في الخليل، وفي يوم المستهلك الفلسطيني، بمنح الطفل علاء عزام الفلاح، درع المستهلك الأول، على مبادرته بابلاغ الضابطة الجمركية عن صاحب محل يبيع منتجات منتهية الصلاحية.

    وقررت اللجنة والتي تضم في عضويتها وحدة صحة البيئة في مديرية صحة محافظة الخليل، والضابطة الجمركية التابعة لوزارة المالية، وطواقم حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني، والدائرة الاقتصادية في جهاز الأمن الوقائي، ووزارة الزراعة، منح الدرع ولأول مرة للطفل الفلاح.

    وقال اياد الذيبة مسؤول قسم صحة جنوب الخليل ان ذلك يأتي ضمن عملية التواصل ما بين اللجنة الوطنية وجمهور المستهلكين، ولتوطيد العلاقة فيما بيننا والتي تهدف في مجملها لتنظيم السوق وجعله خالياً من المنتجات والسلع المضرة بصحة الانسان وبيئته.

    وأضاف النقيب حسام خلايلة، مسؤول الضابطة الجمركية في الخليل:" لقد تفاجئنا في الضابطة من جرأة الطفل الفلاح، حينما قدم لمركز الضابطة في الخليل الساعة العاشرة ليلا لتقديم شكوى ضد صاحب محل يقوم ببيع منتجات غذائية منتهية الصلاحية، ويرشدنا الى مكان المحل، وبالفعل قمنا بضبط ومصادرة كمية لا بأس بها من داخل المحل".

    وأشار أمجد قباجة مسؤول طواقم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الا ان الطفل الفلاح مثال يحتذى به ويجب على جميع المواطنين عدم التردد والابلاغ عن اية منتج يشكون فيه.

    أما الطفل الفلاح، فقال: " كنت اعلم بأن صاحب المحل يبيع مواد غذائية فاسدة، وذهبت لاختباره برفقة ابن عمي، وقمنا بشراء علبة ذرة، وغادرنا المحل متوجهين للضابطة الجمركية لتقديم شكوى ضده، بعد أن رفض اعادة العلبة، حيث اخبرناه بأن تاريخ صلاحيتها منتهي ويجب عليه اعادتها وعدم بيع منتجات غذائية منتهية الصلاحية، لكنه رفض وقام بطردنا من محله، ولم نتوانى عن تقديم شكوى ضده."

    ووجه الطفل الفلاح رسالة لجميع المواطنين، مطالباً اياهم بالتدقيق في تواريخ المنتجات التي يقومون بشرائها وعدم التردد بالابلاغ عن اي تاجر كان حتى لو كان صديقه او ابن عمه، فالصحة والحفاظ عليها مسؤولية الجميع

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مارس 31, 2017 12:36 am