ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    عقيلة نائب الرئيس الأمريكي بضيافة نساء بدويات بالنقب

    شاطر

    بوليفار

    عريف  عريف


    عدد الرسائل : 363
    العمر : 36
    العمل/الترفيه : طالب
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 3633
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 26/11/2007

    عقيلة نائب الرئيس الأمريكي بضيافة نساء بدويات بالنقب

    مُساهمة من طرف بوليفار في السبت مارس 13, 2010 2:27 am

    زارت جيل بايدن ، عقيلة نائب الرئيس الامريكي جوزيف بايدن ، مقر جمعية سدرة النسائية في بلدة اللقية شمال النقب ، وكان في استقبالها مديرة عام الجمعية خضرة الصانع الى جانب راحل ليئال مديرة عام " صندوق اسرائيل الجديدة " بالاضافة الى صفاء شحادة مديرة جمعية " معا " وبحضور امنة عثامنة بالنيابة عن جمعية "شتيل" ورينة العقبي من مشروع "مافي" وكان اللقاء حافلا وايجابيا.

    الى ذلك كانت من بين الحضور شخصيات نسائية فاعلة في الوسط البدوي مثل امل الصانع وحنان الصانع ، نعمة أبو صيام ، هالة ابو شارب ، يرونا بن شلوم ، منال حداد ، رولا العطاونة ، نعمة الصانع ، حيسن الصانع وغيرهن.

    وتم استضافة بايدن مع الوفد المرافق في الخيمة السياحية البدوية بجمعية سدرة حيث قامت خضرة الصانع بالترحيب بالضيوف من خلال كلمة ألقتها وفي سياق الحديث قالت خضرة الصانع : " نحن فرحون بهذه الزيارة التي تعتبر بمثابة فرصة للالقاء بالضوء على مدى صمود المرأة العربية بالنقب ومدى فاعليتها وقوة عزيمتها متمثلا بالمشاريع الحية كمصنع النسيج ببلدة اللقية وتطريز البادية بالاضافة للعديد من المشاريع الاخرى والكشف امامكم عن التحديات التي تواجهها المراة البدوية ومهمتها الفاعلة من اجل مستقبل افضل للمجتمع النسائي بكل من الجوانب الاجتماعية والسياسية وكيفية تخطي العقبات عن طريق فعاليات ونشاطات سنستمع للبعض منها من بعض الحاضرات " .

    وبعدها قامت راحل ليئال بالقاء الضوء على "اهمية هذه الزيارة بالنسبة الى المنظمات كافة ".

    كما قامت صفاء شحادة بشرح عمل جمعية " معا " التي تضم بداخلها التنظيمات النسائية بالنقب وتطرقت الى قضايا " التمييز والاضهاد بحق المراة في جوانب عدة بالاشارة الى ان اول مدرسة بنيت بالنقب سنة 79 ".

    وبعدها عرضت رينة العقبي مشروع "مفي" القائمة عليه ومن ثم تحدثت امل الصانع ممثلة عن جمعية نساء اللقية عن التحديات التي تواجه المراة العربية في النقب وقامت بعرض عمل واهداف مشروع تطريز البادية وشرحت هالة ابو شارب من جمعية سدرة عن اهداف الجمعية ونشاطاتها والجوانب المتعلقة بالمرأة البدوية ونسبة الامية العالية نسبيا والفقر المتفشي بالمجتمع البدوي بالنقب وكيفية تقليص ذلك ومواجهة هذه المعطيات من خلال مشاريع الجمعية كمصنع النسيج واهميته وفاعليته والاهداف التي حققها وشرحت ايضا مراحل النسج البدوي التراثي المتبع في هذا المشروع .

    ثم شارك الوفد بجولة سريعة بالمشروع تبعها قيام الوفد بإلقاء النظر على قسم المعروضات في المشروع حيث قامت بايدن بتهنة العاملين عليه وحثهم على المضي قدما في انجازاتهم وعبرت عن انطباعاتها الايجابية من انجازات النساء بالمشروع.

    بايدن اتطلعت من خلال النساء على المعطيات المتعلقة بوضع المراة العربية البدوية بالنقب وعلى الفعاليات التي تقوم بها المنظمات والجمعيات من اجل تحسين وضع المراة الحالي بالاضافة الى انجازاتها للمرحلة الراهنة حتى اليوم الامر الذي رسم بالابتسامة على وجه الضيفة مظهرة تقديرها للجهود المبذولة .

    وقامت كل من جمعية سدرة وجمعية نساء اللقية بتقديم هدية تذكارية لبايدن شاكرين لها اهتمامها واختتمت الزيارة بالتقاط صورة جماعية معها .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء فبراير 28, 2017 12:39 am