ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    الحكومة المقالة تفرج عن الصحفي البريطاني مارتن وتقرر ترحيله

    شاطر
    avatar
    حنظلة

    رقيب  رقيب


    ذكر
    عدد الرسائل : 443
    العمر : 33
    نقاط : 3581
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 06/01/2008

    الحكومة المقالة تفرج عن الصحفي البريطاني مارتن وتقرر ترحيله

    مُساهمة من طرف حنظلة في الخميس مارس 11, 2010 5:22 pm

    افرجت الحكومة المقالة اليوم الخميس عن الصحفي البريطاني بول مارتن بعد اعتقال دام شهر تقريبا على خلفية امنية.

    وقال د.احمد يوسف وكيل وزارة الخارجية في الحكومة المقالة لـ"معا": "الحكومة استجابت لمناشدات واتصالت دولية قام بها اعلاميون وسياسيون اجانب للافراج عن الصحفي مارتن"، مبينا انه تم الافراج عن الصحفي وترحيله كشخص غير مرغوب به في غزة.

    وتابع يوسف:"نظرا لكثرة المناشدات والاتصالات والرسائل الدولية من شخصيات بريطانية ودولية مثل القس الجنوب افريقي ديزموند توتو واللورد البريطاني ديفيد ستيل وصلت الى رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية تم الافراج عن الصحفي مارتين رغم ان فترة اعتقاله كانت ستدوم لمدة اطول بهدف استكمال التحقيقات معه"، مبينا ان قنصلية جنوب افريقيا تواصلت مع بعض قيادات حركة حماس بهدف الافراج عن الصحفي مارتن.

    وحول ظروف اعتقال الصحفي مارتين اوضح يوسف ان اعتقاله جاء على خلفيات امنية حيث هناك اعترافات من احد المتعاملين.

    وشدد يوسف ان الحكومة المقالة تعاطت مع ملف اعتقال الصحفي مارتن وفق القانون حيث حفظت حقوقه وسمحت لوفد من القنصلية البريطانية بزيارته بالاضافة الى توفير محامي له ولقائه اكثر من مرة بوفد من مكتب القنصل البريطاني، مؤكدا ان الحكومة المقالة بافراجها عن الصحفي مارتن قدمت بادرة حسن نية للاطراف الدولية برغم الادعاءات التي تدينه وتوجب اطالة مدة اعتقاله.

    من جهته قال محمود الزهار القيادي في حركة حماس أن الإفراج عن الصحفي مارتن جاء إستجابة لمطالب سفير جنوب أفريقيا والقنصل البريطاني، والجهود المكثفة للإتحاد الأوروبي.

    وأكد الزهار خلال مؤتمر صحفي أنه تم إتخاذ القرار بترحيل الصحفي البريطاني وتسليمه الى السلطات المعنية، ومنعه من الدخول الى الأراضى الفلسطينية مرة أخرى، مع التأكيد على ضرورة متابعة قضيته لدى الدول التي يحمل جنسيتها.

    وأوضح "أنه تم إعتقال الصحفي مارتن على خلفية قضايا أمنية خطيرة من ضمنها القيام بتجنيد عدد من أصحاب السيارات الخاصة والمترجمين للعمل لصالحه، وتشويه صورة الفلسطينيين من خلال الذهاب الى الأنفاق ليصور أن حماس تقوم بتهريب السلاح الى غزة، وإستخدام الأطفال كدروع في الحرب، مشيرا الى أنه تم إتخاذ إجراءات الإفراج بالتنسيق مع محامي المتهم شرحبيل الزعيم".

    وكانت النيابة العامة في الحكومة المقالة بغزة، أصدرت قرارا بإيقاف الصحفي البريطاني "بول مارتن" لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق وقامت بتمديدها في وقت لاحق الى 15 يوما اخرى لاستكمال التحقيق معه على خلفية امنية ادلى بها احد المتهمين.

    وكانت أكد الناطق باسم وزارة الداخلية في الحكومة المقالة المهندس إيهاب الغصين في 15/2/2010 أن النيابة العامة في الحكومة المقالة بغزة، أصدرت قرارا بإيقاف الصحفي البريطاني "بول مارتن" لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق، بعد دخول غزة بيوم واحد فقط.

    وأضاف الغصين أنه تم التعامل مع الصحفي "مارتن" وفق الأصول القانونية، وقام ممثل القنصلية البريطانية بزيارته وسلمه قائمة بأسماء محامين لأختيار المحامي الذي سيكون معه في الجلسات.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 28, 2017 11:45 pm