ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    فياض يشدد على رفع الحصار عن قطاع غزة ويدعو أوروبا لتفعيل دورها

    شاطر
    avatar
    الكرمل

    رقيب  رقيب


    ذكر
    عدد الرسائل : 545
    العمر : 30
    العمل/الترفيه : مقاوم
    المزاج : حسب الجو
    رقم العضوية : 73
    الدولة :
    نقاط : 3969
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 16/12/2007

    فياض يشدد على رفع الحصار عن قطاع غزة ويدعو أوروبا لتفعيل دورها

    مُساهمة من طرف الكرمل في الإثنين مارس 08, 2010 2:19 am

    رام الله - معا - شدد رئيس الوزراء على أن إعادة المصداقية للعملية السياسية يتطلب إلزام إسرائيل بوقف كافة ممارستها وانتهاكاتها التي تتناقض مع قواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وخطة خارطة الطريق.

    وأكد فياض على أن البيان الوزاري لدول الاتحاد الأوروبي الصادر في 8 ديسمبر الماضي، يشكل علامةً فارقة وفرصة جدية لتعزيز الدور الأوروبي لبلورة تحرك دولي فاعل في إطار اللجنة الرباعية بما يساهم في إعطاء المصداقية للعملية السياسية وقدرتها على إنهاء الإحتلال وتنفيذ حل الدولتين على حدود عام 1967وما يتطلبه ذلك من إلزام إسرائيل في تنفيذ الاستحقاقات المطلوبة منها وخاصةً وقف الاستيطان وكافة الممارسات التعسفية المخالفة للقانون الدولي خاصةً في القدس الشرقية.

    وشدد فياض على الأهمية القصوى لتحرك المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لرفع الحصار عن قطاع غزة فوراً وبما يساهم في إنهاء المعاناة المأساوية التي يعيشها أبناء شعبنا في القطاع وتمكين السلطة الوطنية من تنفيذ برامجها التنموية وخططها لإعادة إعمار القطاع.

    جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء صباح اليوم للسيدة جيردي فاربيت رئيسة مجلس النواب الهولندي، والوفد المرافق في مقر مجلس الوزراء، حيث أطلعها على آخر التطورات السياسية، والتقدم الذي تحرزه السلطة الوطنية لمتابعة تنفيذ خطة العامين التي بدأت منذ آب الماضي لاستكمال بناء مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحتية.

    وشدد على أن الدولة التي نسعى إلى إقامتها تستند الى القيم والمبادىء الإنسانية التي تقوم على احترام حقوق الإنسان وتكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية وتعزيز مكانة المرأة الفلسطينية وتوفير كل السبل والإمكانيات لتمكين المرأة من المساهمة الفاعلة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 5:54 pm