ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    نابلس: سيول الامطار وصلت الى ارتفاع متر

    شاطر
    avatar
    بوليفار

    عريف  عريف


    عدد الرسائل : 363
    العمر : 37
    العمل/الترفيه : طالب
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 3718
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 26/11/2007

    نابلس: سيول الامطار وصلت الى ارتفاع متر

    مُساهمة من طرف بوليفار في الأحد فبراير 28, 2010 12:30 pm

    وصل ارتفاع مياه الامطار التي هطلت على بعض مناطق مدينة نابلس اليوم الاحد، الى متر تقريبا.

    وقال شهود عيان انه في بعض قرى محافظة نابلس تعدى ارتفاع سيول الامطار الى اكثر من ذلك بكثير، في حين لم تسجل اية اصابات تذكر بمدينة نابلس جراء الامطار المتواصلة منذ عده ايام في الاراضي الفلسطينية.

    وقالت بلدية نابلس أن كميات الامطار التي هطلت خلال 48 ساعة الماضية فقط على مدينة نابلس بلغت 150 ملم، حسب مقياس الامطار في دائرة المياه والصرف الصحي التابعة لبلدية نابلس، كما بلغ مجموع كمية الامطار التي هطلت على المدينة منذ بداية الموسم 517 ملم أي بنسبة 79% من المعدل السنوي وهي ضمن المستوى العام لنسبة الامطار خلال الثمانية أعوام الماضية.

    واوضحت بلدية نابلس ان اطفائية البلدية تعاملت مع عدد من الحوادث والمشاكل خلال المنخفض الجوي الحالي حيث قامت طواقم الاطفائية بأعمال تصريف للمياه في عدد من المواقع والشوارع في منطقة المخفية وشارع الامير محمد وشارع حيفا ومنطقة مستودعات البلدية وفي منطقة الدوار وشارع راس العين والباشا و15.

    كما استجابت اطفائية بلدية نابلس لحادث انهيار سقف احد المنازل في مخيم بلاطة شرق نابلس نتيجة الامطار الغزيرة وتمكنت الفرقة المناوبة من اخراج سكان المنزل بسلام.

    كما كشفت طواقم الاطفائية على منزل مواطنة في منطقة الجنيد غرب نابلس تسكن في الطابق السادس في احدى العمارات السكنية تعرض منزلها لدخول المياه من طابق "الروف" قيد الانشاء، الذي يعلو منزلها وتم الحديث مع مالك العمارة للعمل على انهاء المشكلة.

    وفي نفس الاطار، قامت طواقم الاطفائية بالتعامل مع عدد من حوادث انزلاق بعض المركبات في عدة مواقع منها شارع عصيرة وقرب نادي المدينة وفي منطقة جسر الملاقي، نهاية وادي الباذان.

    وقال احمد سليمان مدير وزارة الزراعة بمحافظة نابلس لـ"معا" ان كميات الامطار التى هطلت على محافظة نابلس خلال موجة الامطار الاخيرة وصلت تقريبا الى 150 ملم وهي من اكثر الكميات التي هطلت في جنين حيث وصل المجموع الى 70 ملم وطولكرم وصل الى 101 ملم.

    وقال سليمان ان هذه الامطار تبشر بموسم زراعي ممتاز وهي مفيدة لكافة انواع المزروعات وخاصة البستنة واشجار الزيتون لانها غير مرافقه لرياح شديدة او انخفاض بدرجات الحرارة.

    ودعا سليمان كافة المزراعين الى اخذ الحيطة والحذر وتفقد مزروعاتهم كما دعاهم الى تفقد تربية المواشي والدواجن باستمرار.

    وقد دعت اطفائة بلدية نابلس كافة المواطنين لاتخاذ كافة اجراءات السلامة العامة وخاصة في مثل هذه الاجواء الصعبة، وانها ستبقى على اهبة الاستعداد لكل طارئ، ودعت المواطنين الى عدم التردد في الاتصال على هاتف الاطفائية الخاص بالطوارئ رقم 102، بالاضافة الى ارقام مركز الشكاوي في بلدية نابلس المجانية 115و 112.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 23, 2017 10:44 pm