ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    حماس: ما نسب إلى نزال إثارةٌ إعلاميةٌ

    شاطر
    avatar
    حنظلة

    رقيب  رقيب


    ذكر
    عدد الرسائل : 443
    العمر : 33
    نقاط : 3759
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 06/01/2008

    حماس: ما نسب إلى نزال إثارةٌ إعلاميةٌ

    مُساهمة من طرف حنظلة في السبت فبراير 27, 2010 5:10 pm

    وصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ما تناقلته وسائل الإعلام من تصريحات منسوبة إلى عضو مكتبها السياسي محمد نزال -والتي تشير إلى أنه "شنَّ هجومًا على مصر، محمِّلاً إياها المسؤولية عن فشل المصالحة الفلسطينية"- بأنها "تفتقر إلى الدقة"، معتبرة أن هذا الأسلوب قد اعتمد نهج "الإثارة الإعلامية".

    وأوضحت الحركة في تصريحٍ صحفيٍّ مكتوبٍ، أن ما قاله نزال في لقاءاتٍ سياسيةٍ وجماهيريةٍ يتلخَّص في عدة نقاط:
    أولاً: أن المصالحة وصلت إلى طريقٍ مسدودٍ، وأن هناك إصرارًا من قِبَل الراعي المصري على التوقيع على الورقة المصرية دون الأخذ بملاحظات "حماس".
    ثانيًا: أن "حماس" طلبت من مصر زيارة وفدٍ منها إلى القاهرة لطرح ملاحظاتها على الورقة ونقاشها، ولكن المسؤولين المصريين رفضوا ذلك رفضًا قاطعًا، وطلبوا التوقيع على الورقة قبل نقاشها.
    ثالثًا: أن الحركة لم تقبل بهذا المنطق؛ لأن التوقيع سيُلزمها بتنفيذ جميع بنود الورقة، ولا قيمة لأية ملاحظة بعدها؛ لذا أبلغت الراعي المصري أنه لا يمكنها التوقيع دون أخذ ملاحظاتها بعين الاعتبار.
    واختتمت الحركة بيانها بتأكيدها أن هذه التصريحات جاءت في سياق موقفٍ سياسيٍّ عبَّر عنه القيادي محمد نزال، نافية أن تكون هذه التصريحات قد صدرت على النحو الذي أثارته بعض الفضائيات، دون الرجوع إليه، أو حتى سؤاله عن صحة ما نسب إليه.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 7:04 pm