ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    ابوالعينين لمعا: استقالتي لا رجعة فيها وابو العردات وليس المقدح البديل

    شاطر

    حنظلة

    رقيب  رقيب


    ذكر
    عدد الرسائل : 443
    العمر : 33
    نقاط : 3521
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 06/01/2008

    ابوالعينين لمعا: استقالتي لا رجعة فيها وابو العردات وليس المقدح البديل

    مُساهمة من طرف حنظلة في السبت فبراير 27, 2010 4:04 pm

    "استقالتي لا رجعة فيها وأصبحت من الماضي"، هكذا قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سلطان ابو العينين في حديثه لنشرة أخبار الساعة 12 عبر شبكة "معا" الإذاعية تعقيبا على أنباء استقالته من منصب أمين سر حركة فتح في لبنان.

    ويعتبر هذا التأكيد الأول الصادر عن أبو العينين، الذي كان يرفض حتى يوم أمس تأكيد أو نفي استقالته من امانة سر حركة فتح في لبنان.

    وأضاف ابو العينين إنني قدمت استقالتي للرئيس ابو مازن احتجاجا على الأوضاع في المخيمات والإهمال الذي تعيشه والأجواء غير الصحية المعاشة هناك.

    وقال إنه قدم الاستقالة بعد ان لمس عدم التجاوب مع قراءته للإخطار على ساحة المخيمات والتواجد الفلسطيني في لبنان واختتم حديثه بالقول "انا كنت مكلفا بأمانة سر فتح في الساحة اللبنانية لفترة محددة وانتهت هذه الفترة وتم تكليف نائبي فتحي ابو العردات بمهمة أمين سر فتح في لبنان".

    وقال منير المقدح، مسؤول الكفاح المسلح في لبنان في تصريحات صحفية امس "لا تعليقات عندي على التغييرات التي تشهدها الساحة الفتحاوية في لبنان، الأمور ستتضح بشكل كامل خلال يومين. أبو مازن يرغب في إجراء تعديلات، وكل ما تبلغناه حتى الآن هو استقالة سلطان أبو العينين، وتولي فتحي أبو العردات مسؤولية الإشراف على فتح".

    وأكد فتحي أبو العردات ان استقالة أبو العينين "بموجب رسالة بعث بها إلى أبو مازن، وطلب مني تولي المسؤولية من بعده".

    وتردد ان من اهم الأسباب لاستقالة ابو العينين عدم الرضي اللبناني عنه والذي ترجم بمشاحنات في أكثر من موقف وخاصة مع الجيش اللبناني
    وعن عدم تكليف شخصية مثل مسؤول الكفاح المسلح في لبنان منير مقدح، قالت مصادر متابعة ان القيادة في رام الله لا تثق به لأن له علاقات متشعبة مع إيران وقطر وسورية ودول لا تنظر لها السلطة بعين الرضا. وهم يعرفون سلفا أنهم لحظة يعطونه أمرا فليس بالضرورة أن ينفذه قبل أن يستشير جهات أخرى قد تكون داخل لبنان أو خارجه".

    وكان للملف الأمني الفلسطيني على الساحة اللبنانية حيز من النقاش، في ظل المخاوف التي طرحها الرئيس أبو مازن بخشيته من محاولات البعض تكرار تجربة نهر البارد في مخيم عين الحلوة، حيث كان تأكيد على استمرار بذل الجهود لضبط الأوضاع ومنع أي توتير لها.

    وعلم أن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب زار عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء سلطان أبو العينين في منزله في منطقة صيدا، كما التقى القائم بأعمال السفارة الفلسطينية في لبنان أشرف دبور، والمكلف بمسؤولية اللجنة القيادية للحركة في لبنان عضو المجلس الثوري للحركة فتحي أبو العردات وعضو المجلس الثوري خالد عارف.

    وأشارت مصادر مطلعة، أن الرجوب مكلف من الرئيس ابو مازن بوضع تقييم حول واقع حركة فتح، في ضوء قرار اللواء أبو العينين تسليم مهام مسؤولية اللجنة القيادي التي كلف بمسؤوليتها في لبنان الى نائبه أبو العردات.

    ومن المنتظر أن يسلم الرجوب تقييمه الى الرئيس أبو مازن بعد عودة الرئيس الفلسطيني من زيارته الى اليونان.

    وكان اللواء الرجوب قد التقى رئيس الإتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر، حيث أكد رجوب على دعم لبنان في بطولة غرب آسيا بكرة القدم التي ستقام في شهر أيلول المقبل.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء فبراير 28, 2017 12:40 am