ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    قائد شرطة دبي يؤكد امتلاك بصمات وراثية وبصمات اصابع لقتلة المبحوح

    شاطر
    avatar
    الكرمل

    رقيب  رقيب


    ذكر
    عدد الرسائل : 545
    العمر : 30
    العمل/الترفيه : مقاوم
    المزاج : حسب الجو
    رقم العضوية : 73
    الدولة :
    نقاط : 3908
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 16/12/2007

    قائد شرطة دبي يؤكد امتلاك بصمات وراثية وبصمات اصابع لقتلة المبحوح

    مُساهمة من طرف الكرمل في السبت فبراير 27, 2010 1:56 am

    بيت لحم -معا- اكد قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان اليوم الجمعة، العثور على بصمات وراثية وبصمات اصابع تعود لافراد من المجموعة التي تتهمها الامارة بقتل القيادي في حركة حماس محمود المبحوح الشهر الماضي في دبي، وذلك في تصريحات لقناة العربية.

    وردا على ما قيل لاسيما في اسرائيل من ان الصور التي قدمتها شرطة دبي للقتلة المفترضين لا تشكل دليلا جنائيا حقيقيا اكد خلفان "عندنا +دي ان اي+ (الحمض الريبي النووي) في مسرح الجريمة، البصمة الوراثية موجودة للقتلة".

    واشار الى وجود دليل قطعي "لبصمة وراثية لاحد القتلة" اضافة الى بصمات ايادي، وبصمات اصابع تعود لعدة اشخاص. واعتبر خلفان ان هذه البصمات "تمكننا مئة بالمئة" من تحديد هويات قتلة المبحوح الذي عثر عليه جثة هامدة في غرفته الفندقية بدبي في 20 كانون الثاني/يناير الماضي.

    وعن سبب فشل القتلة المفترضين في اخفاء هذه البصمات، قال خلفان "مهما كان الجاني محتاطا لا بد ان واحدا او اثنين يخرجان من الاحتياط في لحظة عجلة لا احد يقول انه ليس هناك اثر، يوجد هناك اثر".

    اما بالنسبة لعدد المتهمين في القضية الكبير نسبيا، مع 26 شخصا حتى الان يحملون جوازات غربية، قال قائد شرطة دبي "دائما يكون الرقم بهذا الحجم" معتبرا ان ذلك يؤكد اتهامه في وقت سابق للقتلة بانهم "جبناء".

    واذ اقر بان الجوازات التي استخدمت "مزورة"، قال ان "الكاميرا فضحت العملية برمتها والادلة وال+دي ان ايه+ موجدودة في مكان الحادث ... لا احد يقول ان المسالة يمكن ان تروح فالبصمات موجودة عندنا وال+دي ان ايه+ موجد عندنا والاشكال موجودة عنا".

    وخلص الى القول "اعتقد ان الكاميرات اظهرت انه يمكن ان تخفي اجزاء بسيطة ولكن لا يمكن على الاطلاق ان تتلاعب بشكلك بحيث لا احد يتعرف عليك".

    واعلنت شرطة دبي الاربعاء ان 15شخصا اضافيا يحملون جوازات غربية ضالعون في اغتيال المبحوح ما يرفع اجمالي عدد الاشخاص الذين اتهمتهم الشرطة في العملية الى 26 شخصا، وقد حمل هؤلاء جوازات بريطانية وايرلندية وفرنسية واسترالية اضافة الى شخص حمل جوازا المانيا.

    وكان خلفان اعلن في تصريحات نشرتها صحيفة البيان الاماراتية اليوم الجمعة انه سيتم تشكيل فريق امني دولي لملاحقة الذين تتهمهم شرطة الامارة باغتيال القيادي في حركة حماس.

    وقال خلفان انه اعتبارا من يوم الاحد "سيعمل من خلال القنوات الدبلوماسية الاوروبية والاسترالية وربما الاميركية، على تشكيل فريق عمل امني إماراتي دولي يضم سبع دول على الاقل لمطاردة عصابة اغتيال المبحوح في ضوء نتائج التحقيقات التي توصلت إليها شرطة دبي". وذكر ان فرقا من شرطة دبي زارت بعض الدول الاوروبية المعنية خلال التحقيقات.

    واذ نفى ما سبق ونقل عنه حول استخدام بعض المتهمين جوازات دبلوماسية، جدد خلفان توجيه اصابع الاتهام الى جهاز الاستخبارات الاسرائيلي موساد وقال متةجها لهذا الجهاز ان "الباروكة لا تنفع".

    ويشير خلفان بذلك الى تمويه اعضاء المجموعة التي قتلت المبحوح اشكالهم عبر ارتداء شعر اصطناعي. ورجح قائد شرطة دبي ان يدرج الانتربول اسماء المتهمين ال15 الجدد الذين تم الكشف عنهم الاربعاء اعتبارا من الاسبوع المقبل.

    وسبق ان اكدت غالبية الدول المعنية ان الجوازات مزورة او متلاعب بها وانها تظهر حالات انتحال شخصية، فيما اكدت شرطة دبي ان الجوازات صحيحة وانما تم اصدارها عن طريق الاحتيال

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 12:08 am