ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    النجار:ورثنا واقعا نقابيا غير مهني ونرحب بلجوء صحفيين من غزة للقضاء

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13290
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    النجار:ورثنا واقعا نقابيا غير مهني ونرحب بلجوء صحفيين من غزة للقضاء

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الأربعاء فبراير 24, 2010 7:25 pm

    وصف المرشح لمنصب نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار الاتهامات الموجهة من قبل الصحفيين في غزة بان الانتخابات مزيفة ومزورة وميزت أبناء الوطن الواحد بأنها ليست بجديدة وقد بدأت ما قبل الانتخابات حيث بدأ البعض يشكك في هذه الانتخابات ويتهمها بالتزوير وان هذا الأمر ليس بجديد.

    وأكد في حديث خص به نشر أخبار الثالثة عبر شبكة معا الإذاعية أنهم قالوا في وقت سابق أنهم سيتوجهون للقضاء للحكم وحينها أجبناهم اننا نرحب بكلمة القضاء مشددا على ان القضاء ليس قضاء الحكومة المقالة في غزة معتبرا هذا القضاء غير معترف به على حد وصفه .

    كما وأكد انه لا يعرف الا القضاء الشرعي والموجود في محكمة العدل الموجودة برام الله مشددا على أنهم مع كلمة القضاء وما يقوله وان لا احد فوق ذلك القضاء حتى النقابة والحكومة نفسها و انه يجب الالتزام بأي قرار تتخذه المحكمة العليا، كما و أنهم ملتزمون بذلك وملتزمون برأي والرأي الأخر لكنهم غير ملزمين بالسب بحسب وصفه .

    وقال النجار ان هؤلاء الذين يريدون التوجه اليوم للقضاء لهم أشرطة سجلت لهم في الإذاعات المحلية خلال الأيام الماضية ولم يكن يصدر منهم الا السب و الشتم والقذف في الصحفيين جميعا دون استثناء موضحا من جديد أنهم مع قرار أي محكمة في رام الله وأنهم سينفذون هذا القرار بحذافيره ايا كان سلبا او إيجابا .

    وحول سؤاله عن الحجج التي يتذرعون بها بغزة قال النجار "انه لا يدري ما هي الحجج وان هذه الحجج كثيرة حيث قالوا عن العضوية وعن الانتساب وعن من هو الصحفي".

    كما وصرح بانه كان في لقاء عبر إحدى الإذاعات المحلية و عندما تحدثوا عن الصحفيين غير المهنيين قال النجار "ان هذا ما ورثناه من السيد التلمس وقالوا حينها أنهم أول مهمة سيقومون به هي تنقية العضوية وهذا ليس مطلب من الآخرين ولكنه مطلب من الجميع و أضاف يقول انه سيبدأ بنفسه ثم الآخرين بعملية تنقية العضوية وذلك بحسب قوله" .

    التلمس: سنتوجه للقضاء

    وكان زكريا التلمس عضو مجلس نقابة الصحفيين قال انه ومجموعة من الصحفيين سيتوجهون الى القضاء والمحاكم في مدينة رام الله للطعن في نتيجة الانتخابات التي جرت في نقابة الصحفيين الفلسطينيين.

    وقال التلمس في تصريحات لوكالة "معا": "إن هذه الانتخابات مزيفة ومزورة وميزت ابناء الوطن الواحد من جهات مختلفة للاسف".

    وكشف التلمس "ان صحفيين في قطاع غزة يعلمون هذه الايام على وضع عريضة وقع عليها العشرات حتى الان تشكك في انتخابات النقابة وتدعو الى اعادة دراسة العضويات قبل الدعوة لانتخابات عامة".

    وقال "إن الكثيرين ممن اعلن عنهم كفائزين في انتخابات النقابة ليسوا اعضاء فيها اصلا كما ان من بينهم مسؤولون كبار في فصائل سياسية فلسطينية دفعهم ضغط العمل للتفرغ الى العمل النقابي وهم لا يعملون صحفيين ولا علاقة لهم بالنقابة.

    واوضح "أن شعورا بالمرارة يسيطر على قطاع واسع من الصحفيين في الضفة الغربية وقطاع غزة بسبب التدخل المرفوض لبعض الجهات السياسية في انتخابات النقابة وهو الامر الذي واجه انتقادات عربية ومحلية".

    وقال "إنه ابلغ من جهات عدة ان تقاريرا وصلت الى اتحاد الصحفيين العرب وبعض نقابات الصحفيين العرب بشأن ما جرى في انتخابات نقابة الصحفيين جيث ينتظر ان يعلن هؤلاء عن مواقفهم بشأن ما جرى.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    avatar
    جورج الحكيم

    ملازم  ملازم


    ذكر
    عدد الرسائل : 1656
    العمر : 42
    العمل/الترفيه : موظف
    المزاج : هادئ
    الدولة :
    نقاط : 4421
    تقييم الأعضاء : 1
    تاريخ التسجيل : 31/12/2009
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    رد: النجار:ورثنا واقعا نقابيا غير مهني ونرحب بلجوء صحفيين من غزة للقضاء

    مُساهمة من طرف جورج الحكيم في الخميس فبراير 25, 2010 12:19 am

    حتى الانتخابات الصحفيه عليها خلاف
    ماذا بقى لم نختلف عليه
    الله يوحد شطرى الوطن ليرتاح الجميع

    يعطيك العافيه رفيقى
    تحياتى لك

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مارس 27, 2017 4:54 am