ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    ضخ السولار الصناعي إلى غزة بعد تدخل فياض

    شاطر
    avatar
    نسر الأمل

    مشرف منتدى أخر الأحداث والمستجدات مشرف منتدى أخر الأحداث والمستجدات


    ذكر
    عدد الرسائل : 1625
    العمر : 32
    العمل/الترفيه : مهندس ديكور
    المزاج : رايق
    الدولة :
    نقاط : 4653
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 30/10/2009
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    ضخ السولار الصناعي إلى غزة بعد تدخل فياض

    مُساهمة من طرف نسر الأمل في الخميس يناير 28, 2010 12:45 am

    اكدت مصادر فلسطينية في غزة اليوم الاربعاء ان اسرائيل ستضخ 200 الف لتر سولار صناعي لمحطة توليد الكهرباء بعد تدخل الحكومة في رام الله.

    وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمة من المفترض دخول 99 الف لتر سولار صناعي لمحطة توليد الكهرباء عبر معبر كرم ابو سالم اليوم الا ان تدخل الحكومة في رام الله برئاسة الدكتور سلام فياض تم زيادة الكمية لضخ 200 الف لتر سولار صناعي'.

    واضاف المصدر نفسه ان سيتم غدا ضخ ما يقارب نصف مليون لتر سولار للمحطة.

    وكانت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية اعلنت امس أنها ستقوم بإيقاف محطة التوليد للمولد المتبقي الكامل صباح الخميس 28/1/2010 في حال عدم وصول كميات جديدة من الوقود.

    وأوضحت سلطة الطاقة في غزة ان متوسط كمية الوقود الذي كان يمول من الاتحاد الأوروبي خلال عام 2009 هو 9500 كوب شهريا (31يوم) بما يعادل 50 مليون شيكل شهريا وهو الحد الأقصى الذي سمح به الاحتلال مبينة ان هذه الكمية تكفي لإنتاج ما متوسطه 60 ميجاوات من أصل 80 ميجاوات يمكن إنتاجها من محطة التوليد وتمثل هذه الكمية ثلث الطاقة المتوفرة في قطاع غزة.

    وبينت سلطة الطاقة بغزة انه بعد توقف تمويل الوقود من الاتحاد الأوروبي قامت وزارة المالية في رام الله بتغطية ما يعادل 6500 كوب خلال الشهر الحالي، ما اضطرهم إلى إيقاف احد المولدات وخفض إنتاج الطاقة.

    وقالت سلطة الطاقة انه حسب بيان الهيئة العامة للبترول سيحدث تقلص آخر على كمية الوقود الموردة في الشهر القادم لتصل إلى 5500كوب شهريا، مما سيؤدي إلى تقليص آخر للطاقة الإنتاجية بمحطة التوليد إلى اقل من 30 ميجاوات وسيبقى جدول انقطاع التيار الكهربائي وفق الوضع الحالي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 3:44 am