ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    يديعوت:الجيش يستعد لمواجهة التفوق العسكري لحماس

    شاطر
    avatar
    نسر الأمل

    مشرف منتدى أخر الأحداث والمستجدات مشرف منتدى أخر الأحداث والمستجدات


    ذكر
    عدد الرسائل : 1625
    العمر : 32
    العمل/الترفيه : مهندس ديكور
    المزاج : رايق
    الدولة :
    نقاط : 4708
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 30/10/2009
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    يديعوت:الجيش يستعد لمواجهة التفوق العسكري لحماس

    مُساهمة من طرف نسر الأمل في الإثنين ديسمبر 28, 2009 4:13 pm

    قالت صحيفة يديعوت احرانوت الاسرائيلية إن الجيش الإسرائيلى يستعد حالياً لمواجهة التفوق العسكرى لحركة حماس، والتى كشفت بعض من التقارير الأمنية عن امتلاكها لعدد من الصواريخ التى يبلغ مدى بعضها 60 كيلو متراً. وأوضحت الصحيفة أن الجيش سيجرى لأول مرة تدريب يحاكى سيناريو إطلاق صواريخ من قطاع غزة على تل أبيب.
    وقال المراسل العسكرى للصحيفة يوسى يهوشواع، نقلا عن مصادر أمنية رفيعة المستوى فى تل أبيب قولها إنّ الحديث عن لعبة حرب بقيادة الجبهة الداخلية وسلطة الطوارئ الوطنية سيشارك فيه أيضا السلطات المحلية، وشرطة إسرائيل والمطافئ ونجمة داوود الحمراء. سنجرى فى الأسابيع القريبة استعدادات مع كل سلطة محلية على حده، قال رئيس سلطة الطوارئ الوطنية العميد زئيف تسوك ـ رام، مضيفا أنّ الهدف ليس التخويف بل تأكيد الوعى أنه يجب أن نكون مستعدين جاهزين لكل إمكانية.


    وزادت الصحيفة الإسرائيلية قائلة إنّه بعد ذلك بشهرين، أى فى خلال شهر مايو سيجرى تدريب الجبهة الداخلية الوطنية الذى يقام للسنة الرابعة، حيث سيحاكى التدريب سقوط صواريخ من سوريا ولبنان وغزة فى جميع أنحاء إسرائيل.

    وشددت المصادر الأمنية عينها على أنّه فى هذه الحالة أيضاً ستتدرب قيادة الجبهة على سقوط صواريخ من غزة على جوش دان، وستدرب هذه المرة أيضا القوات الميدانية لا القيادات فقط.

    ونقلت الصحيفة عن مسئول أمنى وصفته بأنّه عالى المستوى قوله إنّ التدريب فى السنة القريبة سينحصر فى مركز البلاد لا فى شمالها، وذلك فى الأساس فى ضوء ازدياد التهديد من قطاع غزة.

    وساقت الصحيفة قائلة إنّه منذ عملية 'الرصاص المصبوب' قبل حوالى سنة تم الحفاظ على تهدئة نسبية فى بلدات الجنوب، مشيرة إلى أنّه فى جهاز الأمن ينسبون الهدوء إلى قدرة الجيش الإسرائيلى على ردع حركة حماس، لكنهم يؤكدون أن مواجهة جديدة هى مسألة وقت فقط.

    وأشارت الصحيفة إلى أن قادة المنطقة الجنوبية يؤكدون على خطورة تسلح حماس بالعديد من أنواع الأسلحة الإيرانية بالتحديد مثل صواريخ 'فجر' القادرة على بلوغ مدى 60 كم.

    وقالت أيضا إنّه بموجب المعلومات السرية التى حصلت عليها الأجهزة الأمنية فى إسرائيل فقد نفذت حركة حماس عدة تجارب للصاروخ إزاء شاطئ البحر فى غزة. تابعت قوارب صيادين من مدينة غزة، كانت منتشرة على طول مسار انطلاق الصاروخ التجربة ونقلت التقرير إلى قيادة حماس

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 10:28 am