ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    الأسد: جاهزون لفتح سفارة اسرائيلية في دمشق

    شاطر
    avatar
    نسر الأمل

    مشرف منتدى أخر الأحداث والمستجدات مشرف منتدى أخر الأحداث والمستجدات


    ذكر
    عدد الرسائل : 1625
    العمر : 32
    العمل/الترفيه : مهندس ديكور
    المزاج : رايق
    الدولة :
    نقاط : 4708
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 30/10/2009
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    الأسد: جاهزون لفتح سفارة اسرائيلية في دمشق

    مُساهمة من طرف نسر الأمل في السبت ديسمبر 19, 2009 5:54 pm

    القدس-فلسطين الاعلامية: ذكرت صحيفة '' يديعوت احرونوت '' الجمعة ان سورية بعثت في الايام الماضية عدة رسائل الى اسرائيل عبرت فيها عن رغبتها واستعدادها لاستئناف مفاوضات السلام مع اسرائيل بوساطة امريكية .

    وجاء في الرسائل السورية انها ترغب باستئناف المحادثات مع اسرائيل، التي توقفت في نهاية العام الماضي، بموجب مبدأ اعادة هضبة الجولان الى سورية وانسحاب اسرائيل الى حدود الرابع من حزيران (يونيو) 1967، وفي المقابل تعهدت سورية بتطبيع علاقات كامل مع اسرائيل بما في ذلك فتح سفارتين في الدولتين .

    وبحسب المحلل السياسي في الصحيفة، شيمعون شيفر، الذي اورد النبأ الحصري، فانّ النظام السوري يسعى الى تجديد المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي، مشددا على انّ رسائل الرئيس الاسد وصلت الى كبار صنّاع القرار في تل ابيب، لافتا الى انّ الرسائل تمّ نقلها من دمشق الى تل ابيب بواسطة مسؤول اوروبي رفيع المستوى، لم يفصح عن اسمه، والذي زار دمشق مؤخرا واجتمع الى العديد من القادة السوريين وفي مقدمتهم الرئيس الاسد .

    وساقت المصادر عينها قائلة انّه بحسب الرسائل السورية، فانّ دمشق تفضل ان تقوم الولايات المتحدة الامريكية بدور الوساطة بينها وبين اسرائيل، على الوساطة التركية او الوساطة الفرنسية، كما ذكرت التقارير الصحافية مؤخرا .

    وبرأي المصادر الاسرائيلية فانّ تفضيل الامريكيين على الفرنسيين والاتراك مرده انّ صنّاع القرار في دمشق يريدون تحسين العلاقات مع واشنطن والخروج من العزلة الدولية، والوساطة الامريكية في المفاوضات مع اسرائيل، ستكون محفزا للامريكيين للتجاوب مع المطلب السوري، على حد قول المصادر السياسية في تل ابيب .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 10:26 am