ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    الغارديان: CIA تتعاون مع أجهزة أمن السلطة الفلسطينية وتعتبرها ذراعا أمريكيا في محاربة "الإرهاب"..

    شاطر
    avatar
    ابو وطن

    مشرف المنتديات الفلسطينية  مشرف المنتديات الفلسطينية


    ذكر
    عدد الرسائل : 6822
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : مشرف شبكات حاسوب
    المزاج : ولا احلى من هيك
    رقم العضوية : 7
    الدولة :
    نقاط : 6509
    تقييم الأعضاء : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2007
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    الغارديان: CIA تتعاون مع أجهزة أمن السلطة الفلسطينية وتعتبرها ذراعا أمريكيا في محاربة "الإرهاب"..

    مُساهمة من طرف ابو وطن في السبت ديسمبر 19, 2009 7:09 am

    الغارديان: CIA تتعاون مع أجهزة أمن السلطة الفلسطينية وتعتبرها ذراعا أمريكيا في محاربة "الإرهاب"..
    عــ48ـرب/ رأفت الكيلاني
    18/12/2009 14:56

    قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية اليوم، الجمعة "إن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية CIA تتعاون بشكل وثيق مع أجهزة امن السلطة الفلسطينية في رام الله، وأنها تشرف وتؤثر على طبيعة عملها لدرجة أنها أصبحت تمثل ذراعا أميركيا متقدما في جهود مكافحة الإرهاب".

    ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية لم تكشف عنها "أن التعاون بين CIA وجهازي الأمن الوقائي والمخابرات العامة التابعين للسلطة الفلسطينية في رام والمتهمين بتعذيب عناصر تنتمي لحركة حماس، يعني من وجهة نظر منظمات حقوق الإنسان، أن واشنطن تغض النظر على انتهاكات حقوق الإنسان، على الرغم من توقيع الرئيس باراك أوباما أمرا تنفيذيا حظر فيه التعذيب".

    أجهزة الأمن الفلسطينية تقمع متظاهرين في رام الله (من الأرشيف)
    وقال سامي ابو زهري الناطق باسم حركة حماس في تعقيبه على تقرير الغارديان بالقول إن هذا التقرير " أكد استخدام التعذيب ضد أبناء الحركة في سجون الضفة الغربية، ما أدى إلى وفاة خمسة منهم ".

    وأضاف أبو زهري خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة غزة "أن ما ورد من تورط وكالة المخابرات المركزية الأمريكية في تعذيب معتقلي حركة حماس في الضفة صحيح، وذلك استناداً كذلك لروايات أنصار الحركة هناك".

    وأوضح أن التقرير يشير إلى مشاركة الإدارة الأمريكية في الحرب على الحركة في الضفة بمساعدة شركاء دوليين، معتبراً أن الجنرال الأمريكي كيث دايتون "شخصية غير مرغوب بها" في فلسطين.

    وشدد على أن التقرير يؤكد أن الأجهزة الأمنية في الضفة "تجردت من الوطنية لخدمة المحتل"، محملاً الرئيس محمود عباس المسؤولية عن "الجرائم التي ترتكب ضد المعتقلين في الضفة"، قائلاً إن المسؤول عن تعطيل المصالحة هو "من يعتقل ويعذب أبناء الشعب ويسلمهم إلى دايتون".

    وجاءت هذه الأنباء وسط اتهام منظمات إنسانية دولية ومحلية لأجهزة السلطة بتعذيب مناصري حركة حماس في الضفة الغربية وانتهاك حقوقهم خلال عمليات الاستجواب.

    تجدر الإشارة إلى أنه بحسب تصريحات مسؤولي السلطة، فان هنالك نحو 500 شخص من حماس في سجون السلطة برام الله.

    الناطق باسم الأجهزة الأمنية في الضفة ينفي...

    من جهته، نفي اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي لهيئة التوجيه السياسي والمعنوي والناطق باسم الأجهزة الأمنية في الضفة ما ورد في التقرير، قائلاً "هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة"، مطالباً الصحيفة بالتحقق من مصادرها.

    وأعرب عن استهجانه لما نشرته صحيفة الغارديان، قائلاً " أن هذا الكلام الملفق، نحن ليس لدينا (سي آي إي) ولا (كي جي بي)، كل ما لدينا في فلسطين قوة أمن داخلي صغيرة".

    وأكد الضميري أن سجون الأجهزة الأمنية في الضفة مفتوحة لمؤسسات حقوق الإنسان وهناك زيارات وليس هناك ما تخفيه الأجهزة، موضحاً أنه عندما وقعت أخطاء فردية تمت مراجعة ومحاسبة ومحاكمة من أخطأ من الضباط لأنهم أساءوا لمواطنين فلسطينيين


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    ثوروا..فلن تخسروا سوى القيد والخيمة .
    إن الثورة الفلسطينية قامت لتحقق المستحيل لا الممكن
    .


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 6:01 am