ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    إنشاء قاعدة عسكرية أمريكية بالجزائر..!!

    شاطر
    avatar
    نسر الأمل

    مشرف منتدى أخر الأحداث والمستجدات مشرف منتدى أخر الأحداث والمستجدات


    ذكر
    عدد الرسائل : 1625
    العمر : 32
    العمل/الترفيه : مهندس ديكور
    المزاج : رايق
    الدولة :
    نقاط : 4710
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 30/10/2009
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    إنشاء قاعدة عسكرية أمريكية بالجزائر..!!

    مُساهمة من طرف نسر الأمل في الإثنين ديسمبر 14, 2009 4:09 pm

    الجزائر - فلسطين الاعلامية : كشف ناشط سياسي جزائري معارض يوم الأحد، عن توقيع الحكومة الجزائرية، لاتفاق مع الولايات المتحدة، يسمح للأخيرة باستخدام القوات العسكرية الأمريكية للأراضي الجزائرية، في محاربة تنظيم القاعدة، وأي عملية عسكرية في المنطقة، تكون الولايات المتحدة أحد أطرافها.

    ويأتي الاتفاق ضمن صفقة عسكرية كبيرة، ربما تتجاوز قيمتها 3 مليارات دولار، فيما يعد أضخم صفقة عسكرية في تاريخ العلاقات بين البلدين، خاصة ان الجزائر تعد واحدة من أكبر مستوردي السلاح الروسي.

    وقال الدبلوماسي السابق ومؤسس حركة 'رشاد' الجزائرية المعارضة، محمد العربي زيتوت، يوم السبت، إن الحكومة الجزائرية عمدت إلى اغتنام فرصة خلافها مع مصر، بسبب تداعيات مباراة التأهل لكأس العالم بكرة القدم 2010، من أجل التوصل لصيغة توافقية بشأن استخدام القوات الأمريكية للأراضي الجزائرية في أي عملية عسكرية، بما يشمل عمليات حلف شمال الأطلسي 'الناتو'.

    وأضاف الدبلوماسي الجزائري السابق، أنه تم التوافق بين الجانبين، أثناء زيارة قائد القوات الأمريكية في أفريقيا 'أفريكوم'، الجنرال وليام وورد للجزائر، وزيارة وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي لواشنطن، حيث اتفق الجانبان الأمريكي والجزائري على صيغة لتأسيس قواعد أمريكية مؤقتة متنقلة، يتم بموجبها استخدام أراضي الجزائر ومالي ونيجيريا وموريتانيا وتشاد، كلما تطلبت الحاجة ذلك.

    وأوضح الزيتوت أيضا أنه تم تشكيل نحو أربعين شركة أمنية خاصة، بعضها أمريكي وفرنسي وغربي، وبعضها بالاشتراك مع شركات أمنية جزائرية، أنشأها كبار الضباط السابقين في الجيش الجزائري، وذلك من أجل تسهيل تنفيذ الاتفاق، والمساعدة على تنفيذه على أرض الواقع.

    وأشار الزيتوت إلى أن الشركات الأمنية التي تأسست منذ عدة سنوات، ستعمل على تقديم الدعم اللوجيستي للقوات الأمريكية، عندما يتطلب الأمر ذلك، لافتا إلى أن الجزائر قدمت ذلك مقابل تعميق التنسيق الاستراتيجي العالي مع الولايات المتحدة، التي تتطلع إلى حليف من خارج منظومة حلف شمال الأطلسي 'الناتو'، بديلا عن المغرب الذي ظل حليفا لواشنطن لعدة عقود.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 9:06 pm