ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    أسبوع حاسم في مستقبل المصالحة الفلسطينية

    شاطر
    avatar
    نسر الأمل

    مشرف منتدى أخر الأحداث والمستجدات مشرف منتدى أخر الأحداث والمستجدات


    ذكر
    عدد الرسائل : 1625
    العمر : 31
    العمل/الترفيه : مهندس ديكور
    المزاج : رايق
    الدولة :
    نقاط : 4593
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 30/10/2009
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    أسبوع حاسم في مستقبل المصالحة الفلسطينية

    مُساهمة من طرف نسر الأمل في السبت ديسمبر 12, 2009 1:12 am

    غزة - فلسطين الإعلامية - لاتزال عجلة الحوار الفلسطيني في حالة جمود رغم الاتصالات والجولات التي تجريها بعض الاطراف لا سيما لجنة الوفاق والمصالحة لحلحلة الملف.

    فقد اعترف مسؤولون فلسطينيون بفشل الجهود المبذولة الاخيرة لجهة اعادة تفعيل الحوار الوطني والتوقيع على الورقة المصرية للمصالحة.


    وقال امين سر لجنة الوفاق والمصالحة الدكتور اياد السراج ان ملف المصالحة لم يشهد اي تحرك سوى المقترح الذي تقدمت به لجنة الوفاق وينص على اجراء حوار بين الفصائل التي يوجد لديها ملاحظات على الورقة المصرية من اجل الوصول الى تفسير موحد, وادخال هذا التفسير في اليات تنفيذ الوثيقة, مؤكدا موافقة الجانب المصري على هذا المقترح.


    وكشف السراج ان يوم الاثنين سيشهد لقاء بين اللجنة وحركة حماس في غزة, وعقد لقاء اخر في ذات الاسبوع مع حركة فتح والرئيس محمود عباس لاطلاعهم على اخر التطورات.

    من جهته قال ممثل السخصيات المستقلة الدكتور ياسر الوادية ':لا يوجد اي جديد في ملف المصالحة الفلسطينية سوى ما قدم في الوثيقة المصرية, رغم استمرار الاتصالات مع الاطراف الفلسطينية والخارجية'.


    ودعا الوادية في اتصال هاتفي بوكالة 'معا' لاجتماع عاجل للجنة المصالحة العربية المنبثقة عن اجتماع وزراء الخارجية العرب المشكلة من عدة وزراء من ضمنهم مصر والاردن والسعودية وقطر واليمن وسوريا للبحث عن مخرج لملف المصالحة.


    من جهته أوضح عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض أن الحزب مع إبداء مرونة في اتجاه اخذ ملاحظات أي طرف من الأطراف أثناء تطبيق الوثيقة على الأرض .


    وقال العوض هناك جمود كبير أصاب عملية المصالحة بسبب استمرار امتناع حماس التوقيع على الوثيقة المصرية، ورفض فتح بحث الوثيقة مجددا '

    من جهتها لا تزال حركة حماس تصر على ربط توقيع الورقة المصرية باخذ ملاحظاتها على الورقة بعين الاعبتار رغم رفض مصر وعلى لسان وزير المخابرات المصرية اعادة بحث الورقة من جديد.


    فقال القيادي في الحركة ايمن طه إن حركته جاهزة للحوار والمصالحة على كل المستويات سواء حوار داخلي او غير ذلك وان تاخذ ملاحظات حماس بعين الاعتبار.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 19, 2017 10:44 pm