ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    أردوغان: سنزلزل إسرائيل إذا اخترقت أجواء تركيا

    شاطر
    avatar
    نسر الأمل

    مشرف منتدى أخر الأحداث والمستجدات مشرف منتدى أخر الأحداث والمستجدات


    ذكر
    عدد الرسائل : 1625
    العمر : 32
    العمل/الترفيه : مهندس ديكور
    المزاج : رايق
    الدولة :
    نقاط : 4711
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 30/10/2009
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    أردوغان: سنزلزل إسرائيل إذا اخترقت أجواء تركيا

    مُساهمة من طرف نسر الأمل في الخميس ديسمبر 10, 2009 1:40 pm

    واشنطن - فلسطين الاعلامية : أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، في مؤتمر صحفي عقده في مركز للبحوث في واشنطن، على هامش زيارته للولايات المتحدة، التي التقى خلالها الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أن 'تركيا على استعداد للقيام بكل ما في وسعها، للتوصل إلى حل سياسي للمسألة النووية في منطقتنا'.

    ووجه أردوغان انتقادات حادة للقوى الغربية، لغضها النظر عندما يتعلق الأمر بامتلاك إسرائيل لسر السلاح النووي، كما دافع عن الطابع السلمي للبرنامج النووي الإيراني، فيما اعتبر قرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية، الذي أدان طهران بأنه 'متسرع جدا'.

    وهدد أردوغان إسرائيل بـ'رد مزلزل'، إذا ما اخترق طيرانها الأجواء التركية، لضرب المنشآت النووية الإيرانية، ردا على سؤال، خلال مقابلة صحفية، حول المعلومات التي تشير إلى أن إسرائيل اخترقت الأجواء التركية، لكي تقوم بعملية تجسس ضد إيران، وأن هذه الخطوة استفزت أنقرة، وكان لهذا الغضب دوره في قرار إلغاء اشتراكها في مناورات 'نسر الاناضول' السنوية مع الجيش التركي.

    ورد أردوغان على السؤال بالتأكيد، 'أن المعلومة غير صحيحة'، لكنه أجاب بصوت حاسم، 'لو أن إسرائيل فعلت ذلك، فإنها ستتلقى منا ردا مزلزلا'، وقال 'إنه لم يكن معقولا أن تجتاح إسرائيل غزة، وتفتك بشعبها، ثم نقول لجيشها تعال تدرب عندنا، وذلك لأننا حكومة منتخبة، جئنا بإرادة شعبنا، ولا نستطيع أن نتحدى مشاعر الشعب التركي، الذي صدمه ما جرى أثناء ذلك العدوان على غزة'.

    ووصف أردوغان حرب إسرائيل على غزة بـ'العدوان'، قائلا إنه 'جريمة ضد الإنسانية بكل المقاييس، استخدمت فيها القوات الإسرائيلية الفوسفور الأبيض ضد المدنيين العزل'.

    وفي رده على سؤال حول تأكيدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأنه لم يعد مطمئنا إلى الوساطة تركية، ويفضل الوساطة الفرنسية، أجاب أردوغان 'أننا توسطنا بناء على رغبة الطرفين، وإذا تلقينا هذه الرغبة مجددا، فسنستجيب لها، وإذا لم نتلقها، فلن نقوم بأي مبادرة من جانبنا'.

    وأشار أردوغان إلى أن حكومته عقدت اتفاقية واحدة مع إسرائيل، خلال السنوات السبع الأخيرة، وهي خاصة بشراء طائرات من غير طيار، 'وهذه لم تف بها حكومة تل أبيب، واضطررنا إلى استئجار تلك الطائرات لحاجتنا إليها، وأمام إسرائيل، مهلة بقي منها 40 يوما، ابتداءً من الخميس الماضي، إذا لم ينفذ فإنه سيفسخ، أما الاتفاقات الأخرى، فكلها عقدت قبل العام 2002'.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 4:41 am