ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    خطة طوارئ في مدارس غزة لمواجهة وباء الخنازير

    شاطر
    avatar
    نسر الأمل

    مشرف منتدى أخر الأحداث والمستجدات مشرف منتدى أخر الأحداث والمستجدات


    ذكر
    عدد الرسائل : 1625
    العمر : 32
    العمل/الترفيه : مهندس ديكور
    المزاج : رايق
    الدولة :
    نقاط : 4710
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 30/10/2009
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    خطة طوارئ في مدارس غزة لمواجهة وباء الخنازير

    مُساهمة من طرف نسر الأمل في الخميس ديسمبر 10, 2009 12:58 pm

    غزة - فلسطين الإعلامية - أكد وكيل وزارة التربية والتعليم في حكومة حماس المقالة، يوسف إبراهيم ، خلو المدارس الحكومية في قطاع غزة من مرض أنفلونزا الخنازير، مشدداً على أن وزارته وضعت خطة طوارئ تتضمن كافة الإجراءات الوقائية لحماية المدارس منذ اكتشاف أول حالة مصابة في القطاع.



    وذكر إبراهيم في تصريح صحفي أن الوزارة أخذت استعدادات كبيرة جداً لحماية المدارس منذ ظهور أول حالات المرض، وذلك بالتعاون الكامل مع الإدارة العامة للطب الوقائي في وزارة الصحة.



    وأضاف 'الوزارة بدأت بتنفيذ الخطة عبر العمل ببرنامج إرشادي كبير في كافة مدارس القطاع، وهناك نشرات توزع داخل المدارس لتوعية الطلبة بالمرض وآليات التعاطي معه، وإرشادهم إلى الوسائل الوقائية التي يستوجب عليهم الأخذ بها للوقاية من الإصابة به'.



    وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم المقالة على أن وضع المدارس في قطاع غزة مستقر ولا يوجد ما يثير القلق لدى الأهالي أو الطلبة، مشيراً إلى أن خطة الوزارة تتضمن تطعيم الطلبة في حال تطور المرض، ' وهذا القرار مرتبط بالتطورات الجارية على الواقع وقرار وزارة الصحة بذلك إن تطلب الأمر'.



    وأضاف 'إن الأمور حتى اللحظة مستقرة ولا تتطلب تطعيم الطلبة أو إعطاء إجازات، ومثل هذه القرارات لا داعي لها، ونحن معنيين بصحة الطلبة وعدم تضييع أي دقيقة من السنة الدراسية لهم، إلا في حال تطور فعلاً المرض، وهذا ما استبعده مختصون كونه مرض موسمي وسينتهي أمره'.



    وطالب يوسف إبراهيم المواطنين وأهالي الطلبة والطلبة أنفسهم بعدم التعاطي مع أي شائعات تنشر حول المرض، وعدم اتخاذ أي قرار أو خطوة بعيدة عن قرارات الوزارة كمنع أبنائهم من الذهاب إلى المدارس، والتعاطي فقط مع الإرشادات التي تقوم الوزارة بنشرها للوقاية من المرض'.



    وتوفي ستة مواطنين بينهم طبيب متأثرين بمرض أنفلونزا الخنازير الذي أعلن عن اكتشافه في قطاع غزة مطلع الأسبوع الحالي، وأصيب أكثر من 15 مواطنا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 11:03 pm