ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    الساعات القادمة قد تحدد مصير صفقة تبادل الأسرى..

    شاطر
    avatar
    ابو وطن

    مشرف المنتديات الفلسطينية  مشرف المنتديات الفلسطينية


    ذكر
    عدد الرسائل : 6822
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : مشرف شبكات حاسوب
    المزاج : ولا احلى من هيك
    رقم العضوية : 7
    الدولة :
    نقاط : 6449
    تقييم الأعضاء : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2007
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    الساعات القادمة قد تحدد مصير صفقة تبادل الأسرى..

    مُساهمة من طرف ابو وطن في الأربعاء نوفمبر 25, 2009 8:12 am

    الساعات القادمة قد تحدد مصير صفقة تبادل الأسرى..
    25/11/2009 07:23

    ذكر مسؤول فلسطيني بارز لـ"الجزيرة نت" أن مصير صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل سيتحدد اليوم الأربعاء بعدما ترد حركة حماس على العرض الذي قُدم لوفدها في القاهرة أمس الثلاثاء.

    وقال المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن الوفد بقيادة محمود الزهار سيجتمع مع قيادة الحركة في دمشق لدراسة العرض الألماني والرد عليه كتابيا اليوم، مشيراً إلى أن مصير الصفقة سيتحدد بعد ذلك.

    وبين المسؤول الفلسطيني أن وفد الداخل سيعود إلى القاهرة الأربعاء بتمثيل أكبر من دمشق لتقديم رؤيته حول العرض الألماني، رافضا الحديث عن ماهية العرض.

    وكان وفد حماس قد غادر القاهرة متوجها إلى دمشق بعد ساعات من تلقيه العرض الألماني لتبادل الأسرى.

    وقال مصدر مصري إن الوفد أجرى مباحاثات مع المسؤولين المصريين تركزت على صفقة تبادل الأسرى والتي تقضي بالإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط مقابل إطلاق سراح مئات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، إضافة إلى بحث ملف المصالحة بين الفصائل.

    وكانت وكالة الأنباء الألمانية قد ذكرت أن المفاوضات عالقة عند نقطة موافقة إسرائيل على بقاء القياديين الفلسطينيين مروان البرغوثي وأحمد سعدات داخل الأراضي الفلسطينية في حال الإفراج عنهما.

    ونقلت الوكالة عن القيادي بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد قوله إن جميع الفصائل ترفض نفي البرغوثي وسعدات إلى الخارج.

    بدورها دعت حركة فتح حركة حماس إلى التمسك بمعايير صفقة تبادل الأسرى وعدم التسرع في "قطف إنجاز سياسي شعبي هام" على حساب تلك المعايير.

    وطالب القيادي بفتح حسام خضر بإدراج أسماء قادة الانتفاضة المعتقلين والأسرى ما قبل اتفاق أوسلو إلى قائمة الأسرى المطالب بهم ضمن صفقة التبادل، قائلا إن "عدم إنجاز ذلك سيعطي لإسرائيل الفرصة الذهبية للتنكر للحقوق الفلسطينية على كافة الصعد".

    وكتبت صحيفة "هآرتس" أن اليوم يعتبر حاسما في المرحلة الأخيرة من المفاوضات بشأن صفقة تبادل الأسرى، وأنه من المتوقع أن يجتمع المجلس الوزاري السياسي في جلسة كانت قد حددت سابقا لمناقشة موضوع آخر. وفي حال عدم وجود عقبات فمن الممكن أن تبدأ عملية التبادل خلال أيام معدودة.

    وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، قد صرح، يوم أمس الثلاثاء، بأنه الصفقة لم تنجز حتى اللحظة، ولا يعرف إذا ما كانت ستتم، وفي حال تم التوصل إلى اتفاق فسوف تعرض على الحكومة للمصادقة عليها.

    وقال وزير الأمن، إيهود باراك، إن إسرائيل تتحمل مسؤولية إطلاق سراح الجندي غلعاد شاليط بكل طريق معقولة وممكنة. وفي الوقت نفسه صرح رئيس هيئة أركان الجيش، غابي أشكنازي، إن "من أرسل شاليط للقيام بمهمته ملزم بعمل كل ما يمكن لإطلاق سراحه".

    كما صرح وزير البنى التحتية، بنيامين بن إليعيزر، في تركيا يوم أمس، إن موعد إنجاز الصفقة أقرب من أي وقت مضى.

    كما كتبت الصحيفة أن صفقة التبادل سيكون لها أبعاد استراتيجية على ميزان القوى الفلسطيني الداخلي، وعلى محاولة تجديد المفاوضات مع إسرائيل. ونقلت عن مصادر في حركة فتح قولها إنه في حال إطلاق سراح مروان البرغوثي فإن ذلك سيعجل من استقالة محمود عباس من منصبه، كما يدفع باتجاه المصالحة بين حركتي حماس وفتح، والإعلان عن انتخابات جديدة لرئاسة السلطة والمجلس التشريعي.

    ومن جهتها كتبت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة أن الساعة الأربع والعشرين القادمة ستكون حاسمة بكل ما يتعلق بعملية تبادل الأسرى. ونقلت عن القيادي في حركة حماس، خليل الحية، قوله إن الحركة تصر على مطالبها بشأن الصفقة، وحذر إسرائيل من أن مواصلة سياستها الحالية سوف تؤدي إلى نسف الصفقة.

    وقال الحية: "يبدو أن مشاكل إسرائيل الداخلية تؤثر بشكل سلبي.. سننتظر في الساعات القريبة لنرى إذا ما ستكون هناك صفقة قبل نهاية الأسبوع


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    ثوروا..فلن تخسروا سوى القيد والخيمة .
    إن الثورة الفلسطينية قامت لتحقق المستحيل لا الممكن
    .

    avatar
    نسر الأمل

    مشرف منتدى أخر الأحداث والمستجدات مشرف منتدى أخر الأحداث والمستجدات


    ذكر
    عدد الرسائل : 1625
    العمر : 31
    العمل/الترفيه : مهندس ديكور
    المزاج : رايق
    الدولة :
    نقاط : 4592
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 30/10/2009
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    رد: الساعات القادمة قد تحدد مصير صفقة تبادل الأسرى..

    مُساهمة من طرف نسر الأمل في الخميس نوفمبر 26, 2009 2:16 am

    انشالله بصير كل خير وبطلعو اسرانا بسلامة

    مشكووووووور رفيقى

    تحياتى

    نسر الأمل

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أغسطس 18, 2017 7:03 am