ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    حماد: سنمنع الانتخابات في غزة بطرقنا الخاصة

    شاطر
    avatar
    رامي سنة 1970

    مراسل ملتقى النسر الأحمر فى جامعة الأزهر
     مراسل ملتقى النسر الأحمر فى جامعة الأزهر


    ذكر
    عدد الرسائل : 105
    العمر : 26
    المزاج : طايش بس عايش
    الدولة :
    نقاط : 2955
    تقييم الأعضاء : 1
    تاريخ التسجيل : 01/11/2009
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    حماد: سنمنع الانتخابات في غزة بطرقنا الخاصة

    مُساهمة من طرف رامي سنة 1970 في الأربعاء نوفمبر 04, 2009 1:57 am

    اكد فتحي حماد وزير الداخلية والأمن الوطني في غزة أن وزارته ستمنع إجراء الانتخابات التي أعلن عنها الرئيس محمود عباس في قطاع غزة، وستحاسب كل من يشارك فيها، باعتبار أنها تجري بدون توافق وطني فلسطيني.



    ونقلت صحيفة 'فلسطين' المحلية عن حماد قوله الثلاثاء 3/11/2009م:'وزارة الداخلية ستمنع إجراء الانتخابات في قطاع غزة كونها تجري على غير قاعدة المصالحة الوطنية والاتصال مع كافة الفصائل والتنسيق مع قطاع غزة'.



    وأضاف:'المعروف أن المصالحة ما تزال تراوح مكانها وتقف على أبواب التوقيع'، مشيراً إلى أن قرار الانتخابات يعد محاولة من الرئيس عباس لشق الصف وإحداث شرخ كبير بين أبناء الوطن الواحد وترسيخ للانقسام عبر إجراء الانتخابات من طرف واحد وتحديد آلياتها ووسائلها بشكل منفرد.



    وعبر عن رفض الحكومة في غزة لهذا القرار بشكل مطلق، قائلاً:'خاصة أننا حكومة شرعية جاءت بانتخابات ولا ندخل انتخابات أخرى إلا في ظل مصالحة وتوافق وطني من كافة الفصائل'.



    وأشار إلى أن وزارته أصدرت أمرا بالمنع، 'وعليه فستتم ملاحقة ومحاسبة كل من يحاول تنفيذ الانتخابات في غزة بكافة الوسائل سواء كانت على مستوى الانترنت أو الاتصال بلجنة الانتخابات المركزية أو الاتصال بالهاتف'.



    وأكد قائلاً:'لن نألو جهداً في ذلك، أما وسيلة المنع فسنتركها للعمل الميداني وبالتأكيد لن تكون عبر إغلاق الانترنت والتليفونات، وبالنظر للواقع فلو تمت الانتخابات عن طريق الهاتف أو الانترنت - وهي وسائل لا يملكها الجميع - فستكون انتخابات منقوصة وستفتح الباب واسعاً أمام التزوير ولن توفر أجواء حقيقية لإجراء انتخابات ديمقراطية'.


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 19, 2017 10:45 pm