ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    إصابة عشرات المواطنين والمتضامنين جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرتي بلعين ونعلين الأسبوعية

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13433
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    إصابة عشرات المواطنين والمتضامنين جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرتي بلعين ونعلين الأسبوعية

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الجمعة أكتوبر 09, 2009 7:58 pm

    أصيب، اليوم، عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرتي بلعين ونعلين الأسبوعية المناهضة للجدار العنصري.

    وانطلقت المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار بعد صلاة الجمعة، في بعلين ونعلين غرب رام الله، بمشاركة دولية وإسرائيلية من حركات السلام، رفع خلالها المشاركون الأعلام الفلسطينية، واليافطات المنددة بسياسة الاحتلال من بناء للجدار والمستوطنات وإغلاق للطرق ووضع الحواجز، وأخرى تندد بالاعتداء على القدس وما فيها من أماكن دينية.

    وردد المشاركون في المسيرتين الهتافات الوطنية الرافضة لسياسة الاحتلال، سيما في مدينة القدس.

    وفي قرية بلعين، توجه المشاركون نحو أرضهم الواقعة خلف الجدار لقطف أشجار الزيتون هناك، وقد حملوا معهم الأكياس والأوعية التي توضع فيها ثمار الزيتون بالإضافة إلى العصي والسلالم، إلا أن الجيش الإسرائيلي الذي كان يكمن وراء المكعبات الأسمنتية لم يسمحوا لهم بالدخول وأغلقوا البوابة وبدأوا بإطلاق القنابل الغازية نحوهم، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق.

    ودفع أهالي القرية والمتضامنين للاستعاضة عن جمع ثمار الزيتون بجمع القنابل الغازية التي تملأ الحقول والتي استخدمها الجيش الإسرائيلي لقمع المتظاهرين، حيث تسبب هذه القنابل والتي لم ينفجر عدد كبير منها في إصابة الأطفال وانفجارها بين أيديهم، وبدلا أن يعودوا بأكياس مليئة بثمار الزيتون كما تعوّدوا، عادوا اليوم بأكياس مليئة بالقنابل الغازية.

    وكان قد شارك في هذه المسيرة نائب من البرلمان الألماني يدعى نورمان بيش من الحزب اليسار حيث استمع إلى شرح واف من اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار عن تجربة بلعين خلال السنوات الخمسة السابقة، وما تتعرض إليه قريتهم من مداهمات واعتقالات لشبابهم.

    وعبّر أهالي بلعين ولجنتهم الشعبية عن حزنهم العميق لوفاة المتضامن المصور الياباني الذي يدعى ليو الذي صور العديد من المظاهرات في قرية بلعين، ووفاء لروحه وذكراه رفعوا صوره خلال مظاهرتهم الأسبوعية.

    وفي هذا الاتجاه، شارك المئات من بلدة نعلين في صلاة الجمعة على أراضيهم الزراعية وتحت حقول الزيتون ارتباطا بانتمائهم للأرض وتعبيراً عن تمسكهم بها، وقد ناشد خطيب الجمعة الشيخ صلاح تايه الخواجا أن اليوم يأتي ليس فقط لاستمرار كفاحنا في بلدة نعلين بل وتضامناً مع ما يجري في القدس وضد المقدسات، حيث تجري عمليات التهويد ومحاولة اقتحام المستوطنين للأقصى المبارك.

    وقد احتشد المشاركون في مسيرة نعلين بين حقول الزيتون القريبة من جدار الفصل العنصري وهتفوا للوحدة واستمرار الكفاح والمقاومة.

    في غضون ذلك، أطلقت قوات الاحتلال عشرات قنابل الغاز والمياه العادمة مما اسفر عن اصابة العشرات باختناق الغاز.

    وقام المشاركون في المسيرة بخلع البوابات وتخريب الأسلاك الالكترونية والكاميرات التي ينصبها جيش الاحتلال على مسافة مرتفعة من الجدار وقد حشد الجيش وحدات خاصة وشرطة إسرائيلية وقوات من حرس الحدود وضباط ارتباط وحاولوا قمع المسيرة التي تحولت إلى مواجهات حتى ساعات متأخرة, وحسب مصادر محلية تم تكسير زجاج دوريات الاحتلال.

    وأكد القيادي في المبادرة عضو لجنة نعلين لمقاومة الجدار صلاح الخواجا بأن التصعيد الإسرائيلي في مناطق الجدار، وضد الأقصى المبارك، وتوسيع المستوطنات سياسة ممنهجة ومنظمة بهدف فرض أمر واقع صرح به المتطرف ليبرمان بأن على الفلسطينيين القبول بالأمر الواقع وتحويلنا لشعب بدون أرض.

    وأكد عضو لجنة نعلين صلاح الخواجا بأن البديل والرد على ليبرمان وحكومته التأكيد على المطالبة باستمرار الحوار والتمسك بالوحدة الوطنية وائتلاف كافة القوى في إطار قيادي موحد للشعب الفلسطيني، ووضع إستراتيجية متوافق عليها في المقاومة الشعبية ضد الاحتلال.

    وحيا الحملة الدولية لمقاطعة إسرائيل وخاصة في النرويج والبرازيل وآخرها قرار (53) نقابة عمالية في بريطانيا والتي تمثل ما يقارب (6.7) مليون عامل، مقاطعة البضائع الإسرائيلية والتعاون مع إسرائيل.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 17, 2017 3:33 pm