ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    المحامي فؤاد سلطاني ينفي التهمة: تقديم لائحة اتهام ضد راوي سلطاني بتهمة تسليم معلومات حول أشكنازي لحزب الله

    شاطر
    avatar
    ابو وطن

    مشرف المنتديات الفلسطينية  مشرف المنتديات الفلسطينية


    ذكر
    عدد الرسائل : 6822
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : مشرف شبكات حاسوب
    المزاج : ولا احلى من هيك
    رقم العضوية : 7
    الدولة :
    نقاط : 6513
    تقييم الأعضاء : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2007
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    المحامي فؤاد سلطاني ينفي التهمة: تقديم لائحة اتهام ضد راوي سلطاني بتهمة تسليم معلومات حول أشكنازي لحزب الله

    مُساهمة من طرف ابو وطن في الإثنين أغسطس 31, 2009 12:21 pm

    المحامي فؤاد سلطاني ينفي التهمة: تقديم لائحة اتهام ضد راوي سلطاني بتهمة تسليم معلومات حول أشكنازي لحزب الله
    31/08/2009 12:53

    المحامي سلطاني: تضخيم لأسباب سياسية
    سمح اليوم، الإثنين، بالنشر عن تقديم لائحة اتهام في المحكمة المركزية في "بيتاح تكفا" ضد الشاب راوي سلطاني (23 عاما) من مدينة الطيرة في المثلث، وذلك بادعاء أنه تم تجنيده إلى صفوف حزب الله من أجل جمع معلومات حول رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، غابي أشكنازي.

    وكان قد تم اعتقال سلطاني قبل أكثر من ثلاثة أسابيع، وفرض أمر منع نشر حول اعتقاله. وفي أعقاب السماح بالنشر كشف عن تقديم لائحة اتهام ضده تضمنت "ارتكاب مخالفات ضد أمن الدولة، بضمنها تسليم معلومات لصالح العدو، والاتصال بعميل أجنبي، والتخطيط لارتكاب جريمة".

    وبحسب لائحة الاتهام فإن سلطاني شارك في معسكر للشباب في المغرب، في آب/ أغسطس 2008. كما ادعت لائحة الاتهام أنه التقى ناشطا في حزب الله يدعي سلمان حرب (26 عاما)، وحاول الأخير تجنيده إلى صفوف حزب الله.

    كما جاء في لائحة الاتهام أن سلطاني قد تحدث مع حرب، وأشار إلى إمكانية تقديم معلومات حول رئيس هيئة أركان الجيش وذلك لأنه يتدرب معه في نفس المكان في "كفار سابا"، ويعرف جيدا تحركاته والساعات التي يكون فيها في المكان.

    وبحسب لائحة الاتهام فقد سافر سلطاني إلى بولندا في كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي 2008، حيث التقى مع المدعو "سامي حرب"، حيث طلب من سلطاني جمع معلومات حول قواعد الجيش الإسرائيلي العسكرية وجنوده، كما حاول حرب استيضاح معلومات حول أشكنازي، وبضمنها مكان التدريب وطرق الوصول إلى المكان، وإجراءات الدخول والترتيبات الأمنية ومواقع الحراسة والأسلحة المتوفرة بحوزة الحراس.

    وأضافت لائحة الاتهام أن سلطاني واصل علاقاته، وأجرى مكالمات هاتفية تحدث فيها بالرموز، بالإضافة إلى البريد الألكتروني الذي تمكنت الشرطة من الوصول إليه والبدء بتحقيقات سرية.

    وفي تصريحات له نفى المحامي فؤاد سلطاني، والد المعتقل راوي، صحة الاتهامات، وأكد أنه جرى تضخيم لائحة الاتهام لأسباب سياسية.

    وأضاف أن لائحة الاتهام تبدو خطيرة ولكن جرى تضخيمها. وأشار إلى أنه تم التحقيق مع راوي وأن الأخير تعاون مع المحققين. وبحسبه فإن ما حصل هو أن راوي كانت يتدرب بالصدفة في نفس المكان الذي يتدرب فيه أشكنازي، وترك التدريب منذ أكثر من عام.

    كما أشار إلى أن المعسكر الذي جرى تنظيمه في المغرب هو معسكر عادي للشباب وكان من الطبيعي أن يلتقي مع شبان آخرين من دول عربية، حيث لم يكن بالإمكان معرفة إذا ما كانوا ناشطين مع حزب الله أو يتعاونون مع الشاباك.

    وأضاف أن زيارة راوي لبولندا كانت بهدف زيارة شقيقه الذي يدرس هناك، وأن ما حصل هو لقاءات طلابية عادية ليس أكثر.

    كما نفى المحامي سلطاني أية علاقة مع حزب الله، كما نفى وجود أي تخطيط لتنفيذ عمليات. وبحسبه فإن راوي لم يقم بتسليم معلومات، بل ورفض ذلك، مشيرا إلى أنه كان ينوي متابعة تعليمه الأكاديمي.

    إلى ذلك، مددت المحكمة المركزية اليوم الإثنين اعتقال راوي سلطاني حتى نهاية الإجراءات القانونية.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    ثوروا..فلن تخسروا سوى القيد والخيمة .
    إن الثورة الفلسطينية قامت لتحقق المستحيل لا الممكن
    .


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 11:33 pm