ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    التليفزيون الاسرائيلى : القنصل الامريكى تفحص خطاب عباس قبل القائه

    شاطر
    avatar
    جيفارا غزه

    ملازم  ملازم


    ذكر
    عدد الرسائل : 1502
    العمر : 55
    العمل/الترفيه : مدرس تاريخ
    المزاج : صافى الذهن احيانا
    الدولة :
    نقاط : 4662
    تقييم الأعضاء : 6
    تاريخ التسجيل : 30/05/2009
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    التليفزيون الاسرائيلى : القنصل الامريكى تفحص خطاب عباس قبل القائه

    مُساهمة من طرف جيفارا غزه في الأربعاء أغسطس 05, 2009 8:21 am

    التلفزيون "الإسرائيلي": القنصل الأمريكي تفحَّص خطاب عباس قبل إلقائه
    الثلاثاء13 من شعبان1430هـ 4-8-2009م الساعة 06:00 م مكة المكرمة 03:00 م جرينتش

    8/4/2009 6:24:40 PM

    كشف التلفزيون "الإسرائيلي" أن القنصل الأمريكي في القدس اجتمع الليلة الماضية مع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس من أجل تفحُّص خطابه في مؤتمر "فتح" السادس.
    وأوضحت القناة العاشرة في التلفزيون "الإسرائيلي" أن تفحُّص القنصل الأمريكي لخطاب عباس جاء للتأكد من عدم إحراج عباس للإدارة الأمريكية.
    ومن جانبها، أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن خطوة القنصل الأمريكي هذه تعد دليلًا واضحًا على تدخُّل أمريكا المباشر في الشؤون الداخلية لحركة "فتح".
    وأضافت أن هذا التدخل الأمريكي يضفي المشروعية على التخوُّف الذي أبداه البعض من توجيه المؤتمر السادس لحركة "فتح" لصالح تيار التسوية
    .
    خطاب عباس صِيغ بلغة غير وطنية:
    كما أكدت حماس أن "خطاب عباس صِيغ بلغة غير وطنية"، مشيرةً إلى أن "هذا الخطاب قلب الأولويات عندما حرص على مد الجسور مع العدو الصهيوني عبر التفاوض وخارطة الطريق، بينما سعى جاهدًا إلى إيجاد عدو مشترك بين حركته والاحتلال، وهو حركة حماس والمقاومة الفلسطينية".
    وقالت الحركة في بيانٍ لها، وفق ما أورده "المركز الفلسطيني للإعلام": "اختار عباس أكاذيبه المكررة بعناية، والتي تنم عن خبث كبير وتضليل منقطع النظير عندما وصف حماس بالظلامية والإرهاب ومحاولة اغتياله، وغيرها من الأوصاف التي يحرض بها العالم على حماس".
    وأضافت: "حرص عباس في خطابه على دق الأسافين بين حماس والفصائل من جهة، وحماس والدول العربية من جهة أخرى؛ بهدف تشجيع هذه الجهات على محاربة حماس وحصارها وعزلها؛ مما يؤكد نهجه العدواني وليس التصالحي".
    وطالبت حماس مصر، بصفتها راعي الحوار الوطني الفلسطيني، بتحمل مسؤولياتها إزاءَ ما صدر عن عباس وقيادات فتح من إنهاء للحوار، ودعوة إلى انتخابات في ظل الانقسام، مشددةً على أن أي انتخابات لا بد أن تجرى في ظل الوفاق الوطني وإنهاء حالة الانقسام وتهيئة الأجواء قانونيًا وشعبيًا لذلك.
    عباس عرض نفسه خادمًا للاحتلال:
    وأوضحت حماس أن "خطاب عباس خلا من الخطط العملية للدفاع عن القدس أو وقف "الاستيطان" أو توحيد الشعب أو رفع الحصار عن غزة، وفي المقابل عرض نفسه خادمًا للتنسيق والتعاون الأمني مع الاحتلال، من خلال الحديث عن نهج التفاوض، والإبداع في المقاومة السلمية بعيدًا عن الكفاح المسلَّح".
    وأضافت: "لقد تباكى عباس على الأسرى، وأنه سيعمل على تبييض السجون، في الوقت الذي يكرس كل جهده للزج بالأسرى المحررين وبالآمنين من أبناء شعبنا في سجونه في الضفة الغربية؛ ما يعكس حالة الانفصام والكذب في كل ما يقول".
    وأكدت حماس على أنها تترفع بنفسها وبدماء شهداء شعبها عن هذا الإسفاف الذي وصل إليه عباس، داعيةً الشعب الفلسطيني إلى اكتشاف حقيقة عباس المنتهية ولايته، ومطالبةً فتح بنبذِ نهج عباس، والعودة إلى حضن البرنامج والمشروع الوطني الفلسطيني.
    [/size]

    @@@ جيفارا غزة@@@

    [/size]
    avatar
    Im Free

    عريف  عريف


    ذكر
    عدد الرسائل : 386
    العمر : 23
    العمل/الترفيه : Student
    المزاج : Raie8
    الدولة :
    نقاط : 3400
    تقييم الأعضاء : 1
    تاريخ التسجيل : 29/07/2009
    الأوسمة :

    رد: التليفزيون الاسرائيلى : القنصل الامريكى تفحص خطاب عباس قبل القائه

    مُساهمة من طرف Im Free في الخميس أغسطس 06, 2009 1:24 am

    Big-Smiles-25 خليك طرف محايد رفيقي
    اوك

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 1:28 am