ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    الولايات المتحدةتدعم خزينة السلطة بـ200 مليون دولار وفياض يشيد بالخطوة

    شاطر
    avatar
    ليلى

    رقيب  رقيب


    انثى
    عدد الرسائل : 559
    العمر : 31
    الدولة :
    نقاط : 3860
    تقييم الأعضاء : 1
    تاريخ التسجيل : 14/11/2007

    الولايات المتحدةتدعم خزينة السلطة بـ200 مليون دولار وفياض يشيد بالخطوة

    مُساهمة من طرف ليلى في السبت يوليو 25, 2009 3:24 am

    اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية الليلة تقديم الادارة الامريكية دعما ماليا للسلطة الوطنية بقيمة 200 مليون دولار كجزء من الدعم الامريكي للسلطة الوطنية.

    جاء ذلك خلال حفل توقيع بين رئيس الوزراء والسفير الامريكي في القدس جاك ولاص، حيث القت كلنتون كلمة عبر الفيدو كونفرس من واشنطن عبرت فيها عن دعم بلادها للسلطة الوطنية على جهودها لارساء الشفافية لضمان تحقيق التقدم لا سيما الاقتصاد .

    واضافت كلنتون اننا نثمن جهود الحكومة بقيادة الدكتور فياض وما انجزته وتنجزه لجهة تعزيز الامن والاقتصاد ونحن سنعمل على توثيق العلاقة من خلال برامج مشتركة لبناء الثقة .

    ودعت كلنتون الدول المانحة الى الوفاء بالتزاماتها المالية ومواصلة دعمها للسلطة الوطنية. مؤكدة في ذات الوقت على دعم بلادها لقيام دولة فلسطينية قابلة للحياة مرورا لتحقيق السلام الشامل مع الدول العربية.

    فياض: قضيتنا في جوهرها سياسي وليس مالي

    بدوره شكر الدكتور فياض الولايات المتحدة على المنحة المالية والتي من شانها ان تخفف من الازمة المالية التي تعانيها السلطة والحكومة لجهة تسديد الاحتياجات المترتبة عليها للشعب الفلسطيني.

    وفي سؤال لوكالة معا حول ما اذا كان هذا الدعم المالي تعويضا عن الدعم السياسي, نفى فياض ذلك وقال ان هذه المساعدة هي ضمن مبلغ 900 مليون دولار وعدت الولايات المتحدة بتقديمها لنا في مؤتمر شرم الشيخ في مارس الماضي.

    واضاف فياض انه ورغم هذه المساعدة التي نثمنها الا انها لا تكفي لسد العجز في الموازنة, وقال ": وصلنا في مجال دعم الموازنة 606 مليون دولار حتى توقيع هذه المنحة , حيث ان الميزانية تحتاج الى مليار و450 مليون دولار وردنا منها 606 دولار شاملا المساعدة الامريكية وهذا اقل من احتياجاتنا سنويا".

    واوضح رئيس الوزراء ان هذا الدعم لن يكون ابديا وانما الواقع يفرض علينا ان نعتمد اعتمادا كليا على تلك المنح المالية نظرا لوجود الاحتلال الاسرائيلي الذي يضيق ويخنق اقتصادنا وطاقاتنا الذاتية .

    وقال": قضيتنا في جوهرها سياسي وليست مالي".

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 19, 2017 3:35 am