ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    محاولة تحميل فصائل المنظمة فشل الحوار ( هروب الى الامام)

    شاطر
    avatar
    جيفارا الوسطى 101

    عضو تحت الأشراف  عضو تحت الأشراف


    ذكر
    عدد الرسائل : 21
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : طالب بالازهر تايه
    المزاج : حساس
    رقم العضوية : 301
    الدولة :
    نقاط : 3560
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 26/02/2008

    محاولة تحميل فصائل المنظمة فشل الحوار ( هروب الى الامام)

    مُساهمة من طرف جيفارا الوسطى 101 في الثلاثاء يوليو 07, 2009 12:15 am

    الشعبية : محاولة تحميل فصائل المنظمة مسؤولية فشل الحوار هروب إلى الأمام
    قال كايد الغول، عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، إن محاولة تحميل فصائل المنظمة مسؤولية فشل الحوار هروب إلى الأمام ولا يعكس الحقيقة.
    وأكد الغول في حديث لـ "الأيام" أن هذا الكلام مردود على أصحابه، مشيرا إلى أن السبب الرئيس لفشل الحوار هو الإصرار على الحوار الثنائي ومحاولة إيجاد حلول ثنائية تعكس المصالحة والتقاسم.
    وكانت حركة حماس على لسان القيادي فيها خليل الحية قالت إن فشل الحوار يعود إلى رسالة بعثتها فصائل المنظمة وعطلت اتفاق المصالحة.
    واتهم الغول بعض الأطراف التي لم يسمها بمحاولة تكريس الانقسام من خلال اتفاقات ثنائية، مشددا على أن الحوار الثنائي سيقود للبحث في كيفية تحقيق أعلى مكاسب ممكنة للطرفين، ما يعني تغييب الحلول الوطنية.
    وقال إن ما جرى من حوار هو ارتداد عما تم التوصل إليه خلال الحوارات الشاملة التي جرت في القاهرة سابقا، مشيرا إلى أن الحوارات الثنائية تعكس السعي لتقاسم النظام السياسي الفلسطيني.
    ودعا الغول إلى العودة إلى الحوار الشامل والتقيد بما تم التوافق عليه استنادا إلى وثيقة الوفاق الوطني التي تجمع عليها كافة الفصائل.
    وعن القضايا التي تم التراجع عنها في الحوارات الثنائية، قال الغول إن اتفاقا جرى في الحوارات الشاملة يقضي بتشكيل حكومة توافق وطني إلا أن ما يجري بحثه الآن عكس ذلك، بحيث يتم بحث تشكيل لجنة فصائلية تتعامل مع حكومتي الضفة وغزة وتكرس الانقسام.
    واضاف: كان هناك اتفاق على بناء أجهزة أمنية على أسس مهنية ووطنية، إلا أن ما يجري الآن هو البحث في تشكيل قوة أمنية ينحصر عملها في معبر رفح على أن يتم تأجيل بحث الأجهزة الأمنية إلى ما بعد إجراء الانتخابات.
    وأشار الغول إلى أن قضية التمثيل النسبي عليها إجماع من كافة القوى والمستقلين ما عدا حماس التي تصر على النظام المختلط الذي يجمع بين نظامي النسبي والدوائر، منتقدا ما يتم بحثه الآن من صيغ تتحدث عن نسب هنا وهناك

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 12:23 am