ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    لاجل غزة...

    شاطر
    avatar
    يافا

    الهيئة الأدارية  الهيئة الأدارية


    انثى
    عدد الرسائل : 1746
    العمر : 44
    رقم العضوية : 180
    الدولة :
    نقاط : 3743
    تقييم الأعضاء : 7
    تاريخ التسجيل : 27/01/2008

    لاجل غزة...

    مُساهمة من طرف يافا في الثلاثاء ديسمبر 30, 2008 10:31 am

    في ظل مجريات الاحداث الدامية في غزة...ونحن نلملم اشلاء ابناء شعبنا...ونحن ننفض ركام المباني المدمرة...ونحن نرى تعميد أمهاتنا لقلوبهم من دماء ابنائهم في غزة..
    نقف أمام تصريحات ومزايدات منطلقة هنا وهناك..ونطرح على انفسنا أسئلة

    ماذا حدث؟ ابتداء من زيارة ليفني الى مصر الشقيقة وتهديدها وتوعيدها لابناء شعبنا حتى اخر تصريح لابو الغيط شبيه الرجال

    لماذا لم تخلي حماس المقرات الامنية ولم تابه للتحذيرات؟

    لماذا كل تلك التعقيدات على المعابر والاتهامات المتبادلة من قبل الطرفين؟

    هل يقبل اهل غزة تبديل واقعهم بتلك الطريقة؟

    هل مستوى ردة الفعل بالضفة كان هو المطلوب؟

    رفاقنا بالجبهة وعدوا بعد اعلان الحكم على الامين العام برد مزلزل، فاين هم من واقع الاحداث في غزة؟

    هل حقا كانت السلطة متمثلة بشخص عباس على اتفاق مع العدو لسحق حماس وارجاع غزة تحت جناحها؟

    هل كان محمود عباس صادق مع شعبه عندما عرض الحوار مع حماس والجهاد وكافة الفصائل؟

    هل تبريرات حماس لرفضها الحوار كانت مقنعة؟

    الكل تحدث عن ضرورة الوحدة الوطنية احتراما للدم النازف بغزة، فهل قطبي الخلاف طبقوا تلك الشعارات على واقع الارض؟

    كيف تقرأ تصريحات السيد حسن نصر الله الأخيرة بعد قصف غزة ؟

    هل صحيح سيكون تصعيد من قبل حزب الله أم هي مجرد تصريحات للإستهلاك الإعلامي ؟؟

    كلنا يعلم الدور المخزي للقيادة المصرية، ولكن هل نصب لجام غضبنا فقط على مصر ونستهدف السفارات المصرية ونترك السفارات الاسرائيلية والامريكية؟


    لماذا نتهم مصر دائماً ولا نتهم الأردن وسوريا والآخرين ، فجمبعهم من دول الجوار ، أم أن هناك حسابات حزبية ضيقة تفرض سيناريو الهجوم والتلميع أحياناً لهذا الطرف أو ذاك ؟

    أين هم حلفاء حماس في المنطقة ، ماذا ينتظرون أكثر من ذلك ؟

    اما
    آن الاوان لاستذكار شهيدنا وديع حداد وتطبيق مقولته "وراء العدو في كل مكان"؟

    من وجهة نظرك ماذا بعد انتهاء الهجوم على غزة ؟

    انحصرت ردة الفعل العربية الرسمية في شحن قوافل المساعدات إلى غزة ، هل هذا هو الرد المطلوب على الهجمات الصهيونية المتواصلة على قطاع غزة ؟؟

    هل صحيح سيتم قصف بيوت ومعاقل قادة حماس أم أن كل ما يجري هو مجرد تركيع لهذه القيادة وإضعافها فقط لأن وجودها يخدم سيناريو قادم للإحتلال في غزة ؟؟


    هناك الكثير الكثير من الأسئلة التي يمكن أن تطرح هنا ، وقد اكتفيت بهذه الأسئلة لعدم الإطالة ، والمطلوب هنا رفاقي قراءتها بعمق ومحاولة الإجابة عليها بكل مسئولية وموضوعية ، لسنا بصدد كيل الاتهامات ولا نبحث عن ذلك ، لكننا نبحث عن الحقيقة أينما كانت وجهتها
    avatar
    أبو فريد

    عريف  عريف


    ذكر
    عدد الرسائل : 381
    العمر : 47
    رقم العضوية : 884
    نقاط : 3413
    تقييم الأعضاء : 4
    تاريخ التسجيل : 09/10/2008

    رد: لاجل غزة...

    مُساهمة من طرف أبو فريد في الأربعاء ديسمبر 31, 2008 11:18 pm


    ماذا حدث؟ ابتداء من زيارة ليفني إلى مصر الشقيقة وتهديدها وووعيدها لأبناء شعبنا حتى آخر تصريح لابو الغيط شبيه الرجال .


    ليفني تريد بناء عالم حر ، ما يحدث في غزة اليوم هو مقدمات لعالم حر ولكن بنكهة صهيونية !!! ، ليفني من على أرض مصر طالبت كلاً من العالمين العربي والإسلامي تفهّم ما يجري في غزة لأن الهدف هو " بناء عالم حر " – لا تعليق - .


    لماذا لم تخلي حماس المقرات الأمنية ولم تأبه للتحذيرات؟
    هذا السؤال يجب أن تجيب عنه حماس ، كما أنني أطالب كمواطن فلسطيني بضرورة تشكيل لجنة تحقيق لمحاسبة المسئولين عن وقوع هذا العدد الكبير من الشهداء رغم أن التهديدات كانت تستدعي الحيطة والحذر .


    لماذا كل تلك التعقيدات على المعابر والاتهامات المتبادلة من قبل الطرفين؟
    إن ما يحدث في معبر رفح إنما هو نتيجة طبيعية لغياب الإرادة العربية ، وارتهان الموقف المصري للموقف الصهيوني ، أما ما حدث بخصوص تأخر نقل جرحى غزة إلى مصر إنما هو ناتج في تقديري عن غياب الثقة بين حماس والقيادة المصرية .



    هل يقبل أهل غزة تبديل واقعهم بتلك الطريقة؟
    أهل غزة لن يكونوا يوماً في خانة الاحتلال مهما أن تكون نبل نواياه فإننا بالمطلق لن نكون جنباً إلى جنب مع الاحتلال ، لن تجمعنا الأهداف ولا المصالح ولا الرؤى مع هذا الاحتلال الصهيوني ، واقعنا لو ساء نغيّره نحن بأسلوبنا وبطريقتنا ، مهما اختلفنا أو تناحرنا وحتى لو تقاتلنا ، فإننا لا نقبل أن يكون الاحتلال منجداً لنا ومخلّصاً لنا في أي واقع مرير نعيشه اليوم أو في أي وقت كان ، لا يمكن لأي فلسطيني أن يقبل بأي وضعية جديدة بديلة لحماس على دبابة صهيونية ، لأن ذلك وإن حدث سيواجه كما يواجه الاحتلال .


    هل مستوى ردة الفعل بالضفة كان هو المطلوب؟

    رفاقنا بالجبهة وعدوا بعد إعلان الحكم على الأمين العام برد مزلزل، فأين هم من واقع الأحداث في غزة؟
    بصراحة إنني أرى أن النشاط العسكري الذي يقوم به الذراع العسكري للجبهة كتائب أبو علي مصطفى هو في أوجّه ، وإن فرسان هذه الكتائب يرتقون إلى مستوى الحدث بطريقة مشرفة رغم شح الإمكانات ، الكتائب هذه الأيام تعيش عصرها الذهبي على الأقل في غزة وأنا من هنا أبرق بالتحية لهؤلاء الأبطال الصناديد وأقول لكم نحن فخورين بكم وببطولاتكم وبتضحياتكم وإلى الأمام يا رفاق وديع وأبو علي والحكيم ، أملنا بكم كبير .



    هل حقا كانت السلطة متمثلة بشخص عباس على اتفاق مع العدو لسحق حماس وإرجاع غزة تحت جناحها؟
    أنا شخصياً لا أعتقد ذلك وإن كان البعض من قادة السلطة " كأشخاص " وصلت به القطيعة مع حماس لأن يتمنى أن تغرق في البحر ، لكنني لا أعتقد بأنه قد جاء اليوم لنحتمي من بعضنا بسيف الاحتلال .



    هل كان محمود عباس صادق مع شعبه عندما عرض الحوار مع حماس والجهاد وكافة الفصائل؟
    أنا أجزم بأن كلا الطرفين فتح وحماس غير جادين في مسألة الحوار وإنهاء حالة الانقسام ، وأن كل ما نسمع عنه من محاولات لإنهاء الانقسام إنما هي مجرد فقاعات صابون وهي فقط مواقف إعلامية ليس لها أقدام على الأرض ولا تنبض بالحياة .


    هل تبريرات حماس لرفضها الحوار كانت مقنعة؟
    الحوار والاتفاق يفقد حماس سلطتها في غزة ، ويعيدها إلى الوراء – حسب منطق حماس – فكيف لحماس بعد ذلك أن تقبل بالحوار .



    الكل تحدث عن ضرورة الوحدة الوطنية احتراما للدم النازف بغزة، فهل قطبي الخلاف طبقوا تلك الشعارات على واقع الأرض؟
    التيار الأول تيار خسر السلطة في الانتخابات التشريعية الأخيرة نتيجة إفلاسه سياسياً وغرقه في بحر الفساد والإفساد وإلى الآن لا زالت الوجـوه هي ذات الوجوه ، تيار المفاوضات العبثية والتنازلات والاتفاقات المشبوهة ، والبيع بالمجان ، تيار ملاحقة المقاومة وقمعها ، صاحب فلسفة املأ جيبك ولا تبالي إن كان ذلك على حساب الثوابت والخطوط الحمر .

    أما التيار الثاني تيار مغامر ، تيار التصحيح ، ركب السلطة وركب الدين فلا تغيير ولا إصلاح ، ساروا على درب الأولين ، فغابت الحريات ، وتضاعفت الاعتقالات السياسية ، التعذيب والقتل ، لا برنامج سياسي سوى الشعارات ، ولا مقاومة . . بل على العكس أصبح هذا التيار يجيّش جنوده لحماية الحدود من إطلاق الصواريخ أثناء التهدئة التي لم تخدم الشعب ولم تفك الحصار ولم تلبي الحد الأدنى لما أبرمت من أجله ، بل على العكس فقد انقلبت التهدئة وبالاً على سكان غزة إذ نشطت تجارة الأنفاق وسادت فلسفة الثراء السريع واحتكار السلع والغلاء الفاحش فزادت شريحة الفقراء فقراً وأفرزت شريحة جديدة من الطفيليين المستغلين .

    هذا باختصار شديد أهم ملامح التيارين المتناحرين ، إنني أعتقد آسفاً بأن كلاهما أصبح لديه قناعات بالاتفاق مع الاحتلال أكثر من قناعته بحل الأزمة الداخلية وإنهاء حالة الفرقة والانقسام .




    كيف تقرأ تصريحات السيد حسن نصر الله الأخيرة بعد قصف غزة ؟
    نحن نريد أفعال لا أقوال ، الميدان يا سيد نصر الله مفتوح أمام الجميع ، لكن على ما يبدو أن العزف سيبقى منفرداً بقيادة الاحتلال .



    هل صحيح سيكون تصعيد من قبل حزب الله أم هي مجرد تصريحات للاستهلاك الإعلامي ؟؟
    لقد مضى أسبوع تقريباً على الهجوم على غزة ولا جديد إلى الآن ، ويبدو لي بأن تدخّل نصر الله على الخط ليس أكثر من أنه يذكّر الصهاينة بهزيمتهم في جنوب لبنان في 2006م وبأنهم لو تفوّقوا على حماس في غزة ، فإننا – أي حزب الله – قد مرّغ أنوف الجنود الصهاينة في التراب . . ومع ذلك فإننا في غزة لا نزال ننتظر أن يفي نصر الله بوعوده .



    كلنا يعلم الدور المخزي للقيادة المصرية، ولكن هل نصب جل غضبنا فقط على مصر ونستهدف السفارات المصرية ونترك السفارات الإسرائيلية والأمريكية؟

    نحن نحمّل الجميع مسئولية ما يجري في غزة ، جميع الدول العربية من المحيط الثائر !! إلى الخليج الهادر !! مسئولة عن حماية الشعب الفلسطيني عند تعرضه لأي أذى ، لكن ما يحدث على الأرض عكس ذلك تماماً ، فمعظمهم تربطه اتفاقات وعلاقات حميمة مع العدو الصهيوني ، جميعهم يجيد دور المتفرج السلبي في ملعب القضية الفلسطينية .



    لماذا نتهم مصر دائماً ولا نتهم الأردن وسوريا والآخرين ، فجمبعها من دول الجوار ، أم أن هناك حسابات حزبية ضيقة تفرض سيناريو الهجوم والتلميع أحياناً لهذا الطرف أو ذاك ؟
    لا شك أن هناك أجندات خارجية تؤثر في مسار اللعبة السياسية فلسطينياً ، وهذا يظهر واضحاً في مواقف حماس بعد انقلابها في غزة 2007م ، كل من سوريا وإيران لاعب أساسي في الصراع الفلسطيني الداخلي ، كما أنهما محرّك قوي لحماس كورقة سياسية لخدمة المصالح الإيرانية والسورية وليس لخدمة القضية الفلسطينية أو الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت الحصار ، وكلاهما – أي إيران وسوريا – لا يبحث عن مواجهة مباشرة مع الاحتلال الصهيوني ، إنما عن تحقيق أهدافهما بواسطة حماس بغض النظر عن استحقاقات ذلك فلسطينياً .



    أين هم حلفاء حماس في المنطقة ، ماذا ينتظرون أكثر من ذلك ؟
    الشعب الفلسطيني يواجه العدوان منفرداً ، بإمكاناته المتواضعة وبعزيمته الجبارة ، أما من نَصِفهم بالحلفاء فهم متفرجون وللأسف لا تطالهم الاتهامات ، والعجيب أن جل الاتهامات تصب على القيادة المصرية مع أن الجميع لم يقدم شيئاً ، وكأن المسألة مدبرة ، السفارات المصرية تتعرض للهجوم في أكثر من عاصمة عربية في حين أن هذه الدول لم تستدع على الأقل السفير الإسرائيلي لمساءلته فيما يجري في غزة ، مفارقات غريبة ، السفارات الإسرائيلية والأمريكية آمنة ، والسفارات المصرية تتعرض للرشق بالحجارة ويتعرض الدبلوماسيين المصريين للسب والشتم ، تصفية حسابات عربية عربية تُجيّر لاستهداف مصر وإبعاد الآخرين من دائرة الاتهام مع أن الجميع متهم ومدان .




    أما آن الأوان لاستذكار شهيدنا وديع حداد وتطبيق مقولته "وراء العدو في كل مكان"؟
    أثبتت التجربة بأن اللغة الوحيدة التي يفهمها العدو هي لغة الرصاص ، وديع وضع القضية الفلسطينية على خارطة العالم ، ووديع فتح النار على الإمبريالية والصهيونية في كل مكان فتحوّلت حياتهم إلى جحيم ، ونحن اليوم وفي كل وقت نحتاج قادة من طراز وديع حداد ، إن قالوا فعلوا وإن فعلوا أبدعوا .


    من وجهة نظرك ماذا بعد انتهاء الهجوم على غزة ؟

    " اسرائيل " لا تريد القضاء على حماس ، إن الهدف من الهجوم على غزة هو إضعاف حماس فقط وذلك بهدف إرضاخ حماس لتقبل بعملية تسوية في غزة يمكن أن تكون تهدئة طويلة الأمد ولكن بشروط إسرائيلية ، الضربات إلى الآن استهدفت البنى التحتية للسلطة وهي مصادر قوة حماس ولم تستهدف قادة الحركة ، لأن " اسرائيل " لا تريد القضاء على الحركة كلياً ، بالعكس فإن وجود حماس على رأس السلطة في غزة وإشراكها في اللعبة السياسية كان هدفاً أمريكياً وإسرائيلياً مشتركاً ، كما أن حماس ألزمت جميع الفصائل إن كان بالتوافق أو بالقوة بقبول تهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي وحافظت على إنجاح التهدئة بالقوة وهذا يصب في مصلحة " إسرائيل " بالدرجة الأولى .

    يمكن لإسرائيل استهداف بعض قادة حماس ولكن من التيار المتشدد لأنهم يمكن أن يكونوا لاحقاً عقبة في وجه أي تسوية قادمة بعد نجاح الهجوم على غزة في تحقيق أهدافه .

    كما أن " إسرائيل " لا ترغب في عودة سلطة عباس إلى غزة لأن ذلك يؤدي إلى عودة اللحمة السياسية بين الضفة وغزة وهذا ليس هدفاً إسرئيلياً ، إن " إسرائيل " تعزز كل شيء من شأنه يزيد من حالة الانقسام بين الضفة وغزة ، كما أنها ترى بأن حماس هي الأجدر بقيادة القطاع لأنها قادرة على الحفاظ على أمنها فيه بناء على تجربة سابقة .


    انحصرت ردة الفعل العربية الرسمية في شحن قوافل المساعدات إلى غزة ، هل هذا هو الرد المطلوب على الهجمات الصهيونية المتواصلة على قطاع غزة ؟؟

    العجيب أن ردود الأفعال ترجمت بشحن قوافل المساعدات إلى غزة ، وكأن الحصار قد بدأ بعد الهجوم على غزة ، نحن يا سادة لا نريد مساعداتكم ، نحن نريد من ينهي الهجوم ، نحن نريد من يناصرنا في إنهاء الاحتلال ، نحن نريد إرادة عربية حرة تواجه الصهاينة لأن فلسطين جزء أصيل من الوطن العربي الكبير !!! .


    هل صحيح سيتم قصف بيوت ومعاقل قادة حماس أم أن كل ما يجري هو مجرد تركيع لهذه القيادة وإضعافها فقط لأن وجودها يخدم سيناريو قادم للإحتلال في غزة ؟؟
    أجيب عن هذا السؤال سابقاً

    تحياتي

    أبو فريد
    avatar
    ماركوس

    وكيل  وكيل


    ذكر
    عدد الرسائل : 962
    العمر : 33
    المزاج : مخوا صنع ايدوا
    رقم العضوية : 24
    الدولة :
    نقاط : 3886
    تقييم الأعضاء : 4
    تاريخ التسجيل : 25/11/2007

    رد: لاجل غزة...

    مُساهمة من طرف ماركوس في الخميس يناير 01, 2009 2:39 am


    ماذا حدث؟ ابتداء من زيارة ليفني الى مصر الشقيقة وتهديدها وتوعيدها لابناء شعبنا حتى اخر تصريح لابو الغيط شبيه الرجال
    مؤامرة عربية صهيونية هدفها ضرب المقاومة

    لماذا لم تخلي حماس المقرات الامنية ولم تابه للتحذيرات؟
    لانها كانت تعتمد على كلام فلان وعلنتان فحماس للاسف لم تكن تمتلك ايدلوجيا عسكرية ولى فكرية

    لماذا كل تلك التعقيدات على المعابر والاتهامات المتبادلة من قبل الطرفين؟
    لان الدول المتامرة واجبها ان تقول ما تريد في وجة المقاومة

    هل يقبل اهل غزة تبديل واقعهم بتلك الطريقة؟
    اكيد لا ... فقط لان المقاومة شرف فقد ابو المواجهة

    هل مستوى ردة الفعل بالضفة كان هو المطلوب؟
    اكيد لا لان بلضفة محور اخر يحاول طمس معالم الشعب

    رفاقنا بالجبهة وعدوا بعد اعلان الحكم على الامين العام برد مزلزل، فاين هم من واقع الاحداث في غزة؟
    لم اسمع صوتهم
    فقط بضع بيانات

    هل حقا كانت السلطة متمثلة بشخص عباس على اتفاق مع العدو لسحق حماس وارجاع غزة تحت جناحها؟
    اكيد فهنا كانت اللعبة وكان ضحيتها اطفال غزة

    هل كان محمود عباس صادق مع شعبه عندما عرض الحوار مع حماس والجهاد وكافة الفصائل؟
    لا ... لن يصدق لو كان صادق كان اطلق سراح الاسرى بلاساس ومن ثم دعا الكل للحوار

    هل تبريرات حماس لرفضها الحوار كانت مقنعة؟
    بتصوري نعم لان حوار مع سلطة تعتقل اعضاءء حماس وليست فقط حماس كل مقاوم كان لها مبرر كاف

    الكل تحدث عن ضرورة الوحدة الوطنية احتراما للدم النازف بغزة، فهل قطبي الخلاف طبقوا تلك الشعارات على واقع الارض؟
    لا فمثلا كنت في مسيرة خرجت للتضامن ويوجد امراة كبيرة بلعمر حملت علم حماس فهجمو عليها وضربوها فهنا هدفهم تشتيت الشعب وليس الوحدة

    كيف تقرأ تصريحات السيد حسن نصر الله الأخيرة بعد قصف غزة ؟
    كانت واجب في ظل خيانة عربية فحسن نصر الله سيد المقاومة واطهر من زعماء العرب
    فبتصوري كلمتة لاقت انسجامعا مع شعوبنا العربية


    هل صحيح سيكون تصعيد من قبل حزب الله أم هي مجرد تصريحات للإستهلاك الإعلامي ؟؟
    حاليا لا يوجد تصور بائن ولكن لا يوجد تدخل لان لبنان يكفية ماسي
    فهو لليوم لم يصلح جميع البيوت التي دمرت


    كلنا يعلم الدور المخزي للقيادة المصرية، ولكن هل نصب لجام غضبنا فقط على مصر ونستهدف السفارات المصرية ونترك السفارات الاسرائيلية والامريكية؟

    اكيد لا فقط كان الخيار فتح المعبر بلاساس وبتصوري هوجمت السفارة الاسرائيلية في اكثر من محل في بريطانيا واثنينا وكرواتيا
    والشعوب انزلت العلم الاسرائيلي ورفعت علم فلسطين


    لماذا نتهم مصر دائماً ولا نتهم الأردن وسوريا والآخرين ، فجمبعهم من دول الجوار ، أم أن هناك حسابات حزبية ضيقة تفرض سيناريو الهجوم والتلميع أحياناً لهذا الطرف أو ذاك ؟
    الاردن ومصر والسعودية كيان واحد ضد اي مقاومة وهادا شي معروف اما بقية الدول العربية فاما تعيش بصمتها واما تدعم المقاومة لاهدافها

    أين هم حلفاء حماس في المنطقة ، ماذا ينتظرون أكثر من ذلك ؟
    لا اعلم فربما ركنوا على كلمات هنية بانة قدها وقدود
    واطفال غزة يموتون

    اما
    آن الاوان لاستذكار شهيدنا وديع حداد وتطبيق مقولته "وراء العدو في كل مكان"؟
    هوى اصدق شخص مر في تاريخ جبهتنا فكانت اهدافة سليمة بحيث ان هذا الكيان يجب ان يضرب في كل العالم ليشعر باجساد اطفالنا في المخيمات
    فوديع شخص لم يخلق التاريخ لة مثيل

    من وجهة نظرك ماذا بعد انتهاء الهجوم على غزة ؟
    اعادة بناء مقرات السلطة ونبدء في معاركنا الداخلية من جديد

    انحصرت ردة الفعل العربية الرسمية في شحن قوافل المساعدات إلى غزة ، هل هذا هو الرد المطلوب على الهجمات الصهيونية المتواصلة على قطاع غزة ؟؟
    هذه مزارع عربية وليست دول المساعدات هي شيىء فقط للتعبير عن تضامن بصمت وهو لن يكون الرد المطلوب فنحن لا نريد دواء نريد سلاح

    هل صحيح سيتم قصف بيوت ومعاقل قادة حماس أم أن كل ما يجري هو مجرد تركيع لهذه القيادة وإضعافها فقط لأن وجودها يخدم سيناريو قادم للإحتلال في غزة ؟؟
    يعني قصفت كثيرا من منازل القادة العسكرين او الصف الثاني في حماس فاسرائيل لا تميز بين صف اول او ثاني الهدف هدف


    هناك الكثير الكثير من الأسئلة التي يمكن أن تطرح هنا ، وقد اكتفيت بهذه الأسئلة لعدم الإطالة ، والمطلوب هنا رفاقي قراءتها بعمق ومحاولة الإجابة عليها بكل مسئولية وموضوعية ، لسنا بصدد كيل الاتهامات ولا نبحث عن ذلك ، لكننا نبحث عن الحقيقة أينما كانت وجهتها[/quote]
    avatar
    ابن الشعبية

    ملازم  ملازم


    عدد الرسائل : 1392
    نقاط : 3750
    تقييم الأعضاء : 4
    تاريخ التسجيل : 29/11/2007

    رد: لاجل غزة...

    مُساهمة من طرف ابن الشعبية في الجمعة يناير 02, 2009 1:03 am

    رفيقة يافا .... من خلا مشاركاتك في الملتقى وخصوصا ادارتك لزاوية الطاولة المستديرة ... استنتجن ان اسلوبك من طرح الاسئلة لا يعني بالتحديد الاجباة عليها حرفيا ...
    لذلك سأعلق بالاجمال ...

    اعتقد ان ليفني وغيرها من زعماءالكيان الصهيوني يزيدون الزعامات العربية وقاحة وعمالة عندما يستقبلونهم ويتعاطون معه بشكل رسمي ....
    ولا احد ينكر ان الدول العربية بقياداتها متؤامرة وبشكل وقح على ما يحدث بغزة سواء كان ذلك بشكل مباشر او من خلال صمتهم الذي يعني (( السكوت علامة الرضى ))!!

    ولا ارى ان السلطة الفتحاوية المتمثلة بشخص عباس صادقة في دعواتها للحوار وانما هذه الدعوات مجرد تلميعات اعلامية فارغة ....

    هجوم المحتل الاسرائيلي على غزة ليس من اجل حماس فقط .. فهو يستهدف تركيع المقاومة وكسر ارادة الشعب ...
    نعم وقيادة حماس مستهدفة من قبل الكيان الصهويني ..

    نأمل من المقاومة تركيع المحتل الاسرائيلي ... ولو كان هذا الاحتلال يملك ذرة شجاعة واحدة فليتقدم بريا ولو لخطوات ..
    ولكن يبدو ان تجربتهم مع حزب الله جعلته الهجوم البري كابوسا مرعبا لهم ....
    avatar
    عاشق العيون

    جندي نشيط  جندي نشيط


    ذكر
    عدد الرسائل : 179
    العمر : 29
    نقاط : 3298
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 22/12/2008

    رد: لاجل غزة...

    مُساهمة من طرف عاشق العيون في الجمعة يناير 02, 2009 3:21 pm

    مشكوره رفيقتي يافا على هذا الموضوع الهام جدا
    و لاكن
    بل وللاسف ان هناك الكثير من الاسئله التي ليس لها اجوبه
    فنحن لم نعد الالشعب الذي لا يقبل وجود سؤال بلا جواب
    تقبلي مروري رفيقتي
    avatar
    مياسة فلسطين

    جندي جديد  جندي جديد


    انثى
    عدد الرسائل : 35
    العمر : 30
    الدولة :
    نقاط : 3281
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 29/12/2008

    رد: لاجل غزة...

    مُساهمة من طرف مياسة فلسطين في السبت يناير 03, 2009 12:47 am

    رفاقي الاعزاء
    هده اول مشاركة لي في هالملتقي
    وانا من غزة وبعيش الواقع اكثر منكم جميعا
    بس بدي استفسر من اللى بيطالب بمحكمة لمحاكمة حماس او فى حد نظره
    المسؤولي على هدا العدد من الشهداء اللى سقطوا واللي بيطالب ايضا لمادا حماس
    لم تأخد مأخد الجد من التحذيرات والى أخره من الكلام
    بخصوص اللي بصير لغزة فخر لحماس ولاهل غزة
    وماس هى راس المقاومة فى غزة وهذا واقع لايختلف عليه اثنان
    بخصوص المحكمة هدذ كلام مع احترامي لصاحب المقال فاضي
    وشو دخل حما فى الموضوع ولا بدها تعمل تنسيق حدودي علشان اليهود مايقصفوا
    ووعلى شو كل هالغل والاثارة ضد حماس والوقف ضدها مو جنبها وجنب اهل غزة
    وفى النهاية حابب اوصل ادا سقطتحماس فى هده المعركة ستسقط ورائها كل الفصائل جميعا لانه مشروع واضح
    والخزي والعار لسارق الحرمين الشرفين ملك السعودية
    ولايران ولك الدول العربية الخنيعة وللعملاء
    وشكرا
    avatar
    ابو وطن

    مشرف المنتديات الفلسطينية  مشرف المنتديات الفلسطينية


    ذكر
    عدد الرسائل : 6822
    العمر : 34
    العمل/الترفيه : مشرف شبكات حاسوب
    المزاج : ولا احلى من هيك
    رقم العضوية : 7
    الدولة :
    نقاط : 6566
    تقييم الأعضاء : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2007
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    رد: لاجل غزة...

    مُساهمة من طرف ابو وطن في السبت يناير 03, 2009 6:49 am

    ماذا حدث؟ ابتداء من زيارة ليفني إلى مصر الشقيقة وتهديدها وووعيدها لأبناء شعبنا حتى آخر تصريح لابو الغيط شبيه الرجال .
    بلا شك رفيقة مؤوامؤة عربية دولية لضرب المقاومة وكسر ارادت الشعب الفلسطيني
    لماذا لم تخلي حماس المقرات الأمنية ولم تأبه للتحذيرات؟
    هذا السؤال كتعلق بالاجابة بالسؤال الول لانه كما صرحة قادة حماس ان مصر ابغتلهم بالامان بعد زيارة ليفني ونسوو انهم نقذت العهوود

    لماذا كل تلك التعقيدات على المعابر والاتهامات المتبادلة من قبل الطرفين؟
    المعابر هي مؤامرة عباسية مصرية عربية اسرائلية لتجوع وكسر ارادت غزة الي بعتبرها حماس

    هل يقبل أهل غزة تبديل واقعهم بتلك الطريقة؟
    لا اعتقد ومستحيل غزة جيفار والياسين والياسر لن تقبل بتغير حالها الا للحسن وعن طريق ابنائها
    هل مستوى ردة الفعل بالضفة كان هو المطلوب؟
    لا ليس بالشكل المطلوب وذلك لطغيان السلطة سلطة دايتون وانتم ترون ما يحصل واخرها بالخليل الله على الظالم
    رفاقنا بالجبهة وعدوا بعد إعلان الحكم على الأمين العام برد مزلزل، فأين هم من واقع الأحداث في غزة؟
    الكتائب اذا وعدت اوفت ونتركها لهم فهم يرفون ما يعملون
    هل حقا كانت السلطة متمثلة بشخص عباس على اتفاق مع العدو لسحق حماس وإرجاع غزة تحت جناحها؟
    بكل تاكيد نعم ونعم وذلك لتصريحته الغبية يا عباس لن يرحمك دماء اطفال غزة
    هل كان محمود عباس صادق مع شعبه عندما عرض الحوار مع حماس والجهاد وكافة الفصائل؟
    لا اعتقد لانو مش اسا يا عباس كيف بدو يصير حوار وانت بتمنع المظاهرات وانت والمعتقلات مليئة بالسياسين
    هل تبريرات حماس لرفضها الحوار كانت مقنعة؟
    نعم مقنعة ومنطقية
    الكل تحدث عن ضرورة الوحدة الوطنية احتراما للدم النازف بغزة، فهل قطبي الخلاف طبقوا تلك الشعارات على واقع الأرض؟
    شعبيا اعتقد بدات
    كيف تقرأ تصريحات السيد حسن نصر الله الأخيرة بعد قصف غزة ؟
    هو سيد المقاومة لكن الكل يعرف ان لبنا لستها بالجرح ونصر الله اعتقد لو يقوم بعمل عسكري سينطعن بالظهر من قيدات لبنانية وعربية وبدون رحمة هالمرة
    هل صحيح سيكون تصعيد من قبل حزب الله أم هي مجرد تصريحات للاستهلاك الإعلامي ؟؟
    كلنا يعلم الدور المخزي للقيادة المصرية، ولكن هل نصب جل غضبنا فقط على مصر ونستهدف السفارات المصرية ونترك السفارات الإسرائيلية والأمريكية؟
    صلاح الدين الايوبي مضر سنوات كثر في توحيد العرب فل نبدا في السفارات وليس مصر ودها اغلب الدول العربية اذا مش كله


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    ثوروا..فلن تخسروا سوى القيد والخيمة .
    إن الثورة الفلسطينية قامت لتحقق المستحيل لا الممكن
    .

    avatar
    ابن الشعبية

    ملازم  ملازم


    عدد الرسائل : 1392
    نقاط : 3750
    تقييم الأعضاء : 4
    تاريخ التسجيل : 29/11/2007

    رد: لاجل غزة...

    مُساهمة من طرف ابن الشعبية في السبت يناير 03, 2009 4:24 pm

    وفى النهاية حابب اوصل ادا سقطت حماس فى هده المعركة ستسقط ورائها كل الفصائل جميعا لانه مشروع واضح

    كلام سليم مئة بالمئة ...
    مشكورة رفيقة على هذا التحليل الذي يدل على وعي سياسي ..
    avatar
    أبو فريد

    عريف  عريف


    ذكر
    عدد الرسائل : 381
    العمر : 47
    رقم العضوية : 884
    نقاط : 3413
    تقييم الأعضاء : 4
    تاريخ التسجيل : 09/10/2008

    رد: لاجل غزة...

    مُساهمة من طرف أبو فريد في الأحد يناير 04, 2009 7:02 am

    أهلاً وسهلاً بك رفيقة مياسة في ملتقى النسر الأحمر ، هذا البيت الذي يتسع لجميع الآراء مهما اختلفت ، البيت الذي يستظل به كافة أعضائه بكل ود واحترام .

    أحترم وجهة نظرك ، رغم أنني أؤكد لك بأن ما قلته ليس اتهاماً وليس غلاً على طرف على حساب طرف آخر ، لا تتسرعي رفيقة في الحكم على كتابات الآخرين ، فربما هناك من الحقائق ما يغيّر وجهة نظرك ، والتي لا يتسع ذكرها الآن بسبب الأحداث ، فاللحظة الراهنة لا تحتمل الخلاف وجنودنا الآن بكافة أطيافهم السياسية يجسدون أسمى ملاحم البطولة والصمود على الأرض .

    أتفق معك بخصوص مشروع المقاومة والتي حماس تمثل جزء مهم منه ، والنيل منها يعني إضعاف لهذا المشروع ، هذا صحيح .

    أهلا وسهلاً بك مرة أخرى



    أبو فريد
    avatar
    يافا

    الهيئة الأدارية  الهيئة الأدارية


    انثى
    عدد الرسائل : 1746
    العمر : 44
    رقم العضوية : 180
    الدولة :
    نقاط : 3743
    تقييم الأعضاء : 7
    تاريخ التسجيل : 27/01/2008

    رد: لاجل غزة...

    مُساهمة من طرف يافا في الأحد يناير 04, 2009 11:17 am

    [quote="مياسة فلسطين"]رفاقي الاعزاء
    هده اول مشاركة لي في هالملتقي
    وانا من غزة وبعيش الواقع اكثر منكم جميعا
    بس بدي استفسر من اللى بيطالب بمحكمة لمحاكمة حماس او فى حد نظره
    المسؤولي على هدا العدد من الشهداء اللى سقطوا واللي بيطالب ايضا لمادا حماس
    لم تأخد مأخد الجد من التحذيرات والى أخره من الكلام
    بخصوص اللي بصير لغزة فخر لحماس ولاهل غزة
    وماس هى راس المقاومة فى غزة وهذا واقع لايختلف عليه اثنان
    بخصوص المحكمة هدذ كلام مع احترامي لصاحب المقال فاضي
    وشو دخل حما فى الموضوع ولا بدها تعمل تنسيق حدودي علشان اليهود مايقصفوا
    ووعلى شو كل هالغل والاثارة ضد حماس والوقف ضدها مو جنبها وجنب اهل غزة
    وفى النهاية حابب اوصل ادا سقطتحماس فى هده المعركة ستسقط ورائها كل الفصائل جميعا لانه مشروع واضح
    والخزي والعار لسارق الحرمين الشرفين ملك السعودية
    ولايران ولك الدول العربية الخنيعة وللعملاء
    وشكرا[/quote

    أختنا مياسة فلسطين

    هو ليس غل ضد حماس بقدر تحقيق في المواقف...ولا اعرف سر كل تلك الاستماته في الدفاع عن حماس

    اسمحي لي..
    اولا...كانت حماس قد طلقت تحذيرات وكان الاولى بها اخذ الحيظة والحذر...فالمقرات الامنية كلنا يعلم ان افرادها هم من حماس، ...وبالتالي قهرنا على هذا الشباب الذي تناثرت اشلاؤه قد آلامنا كثيرا ...فهي الغيرة الوطنية على ابناء شعبنا حتى لو كانوا من فصيل آخر...قد نختلف مع حماس ولكن لا نختلف ان دماء شعبنا غالية علينا...

    وفعلا المطالبة بتحقيق امر منطقي وواقعي ولكن بعد استقرار الاوضاع في القطاع...

    أما قولك بان حماس هي راس المقاومة، فانت هنا قد نفيت دور الفصائل الاخرىن والتي قدمت وتقدك الكثير من البطولات والتضحيات،حماس فصيل مقاوم من ضمن مجموعة من الفصائل..ولا يجوز لنا في هذه الظروف الانفراد والتعالي ونسب المقاومة لحماس فقط...

    اما قصة عمل تنسيق حدودي، فلا اعتقد ان اي من ابناء الشعب او اي من الاعضاء طالب بهذا، ولكنها مستهدفة وكان الاجدر بها ان تأخذ التحذيرات على محمل الجد..

    اختنا..
    الدم المراق في غزة هو دم فلسطيني، انتماءنا الوحيد والاوحد في هذه المرحلة هو لتراب فلسطين وليس لهذا الفصيل او ذاك..وعلينا التحدث عن المقاومة بالمطلق دون ان فردية او تعصب...

    ليس كل الشهداء من حماس وبالتالي علينا التحدث عن شهداء فلسطين وليس شهداء حماس او الجبهة او فتح او غيرهم

    اتفق معك في الجزئية الاخيرة فقط، وهي ان سقوط اي فصيل وليس حماس فقط هو سقوط للمقاومة جمعاء
    avatar
    يافا

    الهيئة الأدارية  الهيئة الأدارية


    انثى
    عدد الرسائل : 1746
    العمر : 44
    رقم العضوية : 180
    الدولة :
    نقاط : 3743
    تقييم الأعضاء : 7
    تاريخ التسجيل : 27/01/2008

    رد: لاجل غزة...

    مُساهمة من طرف يافا في الأحد يناير 04, 2009 11:22 am

    رفاقي

    بالتاكيد ليس المقصود الاجابة على كل سؤال على حده، بقدر تحليل الموقف بموضوعية
    avatar
    مياسة فلسطين

    جندي جديد  جندي جديد


    انثى
    عدد الرسائل : 35
    العمر : 30
    الدولة :
    نقاط : 3281
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 29/12/2008

    رد: لاجل غزة...

    مُساهمة من طرف مياسة فلسطين في الأحد يناير 04, 2009 1:07 pm

    رفاقي الأعزاء
    مقدما نحن لانريد ان نوسع الفجوة بين الاخوة والشعب الفلسطيني بكامله
    فالجميع فى غزة اخوة مهما صار ومهما تعقدت الخلافات سيبقي جميعا ابناء فلسطين وعلي
    راسنا من فوق حماس وفتح وجبهتنا والجهاد والكل
    ومن يظن ان بسقوط فصيل مصلحة وصفقة مربحة لفصيل اخر هو مخطئ ومخطئء جدا
    لاننا جميعا مشروعنا وقضيتنا واحدة وهذا يدعونا لان ندعو لجميل المقاومين والمجاهدين والمرابطين
    لان هدفهم الان هو دحض الاحتلال الغاشم وهذا مااريد ان أوصله لك رفيقي ابن الشعبية ,فأنا أعيش فى غزة وأعلم باأحوالها وقد يختلف الحال والوضع عن الضفة
    وقد يكون خنام كلامك بشكرك لي على التحليل السياسي الناجم عن وعي سياسي نوعا من الاستهزاء ولكن فى النهاية يبقي رأي
    وشكرا لك رفيقي ابن الشعبية
    avatar
    مياسة فلسطين

    جندي جديد  جندي جديد


    انثى
    عدد الرسائل : 35
    العمر : 30
    الدولة :
    نقاط : 3281
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 29/12/2008

    رد: لاجل غزة...

    مُساهمة من طرف مياسة فلسطين في الأحد يناير 04, 2009 1:21 pm

    شكرا لك رفيقي أبوفريد وربما قد تختلف الاراء

    أختي العزيزة يافا
    أولا أنا اقصد ان حماس راس المقاومة اى انها هى الفصيل التي يترأس وليس الوحيد
    وهده هى هجمة شرسة على غزة بالعموم وعلى حركة حماس بالاخص بغض النظر عن مسأوئ حركة حماس وتقلاباتها الداخلية الا انها تبقي حركة مقاومة يجب احترامها وتقديرها وهاهي الان تخوض
    حربا ضد الصهاينة لم نخوضه دول عربية رجعية وعلى رأسها النفطية والالمغرب الأقصي

    بخصوص المحكمة فأنا برأي قد يكون غدرا ولكن هذا ألم الجميع وحناس لا تحاكم بل هى التى ستحكم
    وهذا ليس ولاء منى لحركة حماس بل هذا هو الواقع
    فيأختى العزيزة كل العالم ضد حماس السلطة فى رام الله والعرب واسرائيل وامريكا وكلهم ولماذا ؟
    لانها تحمل مشروع وقضية نحن كرفاق وجبهة نتوافق معها تماما
    فنحن نتفق مع حماس فى مشروعها فى مقاومة الاحتلال حتى دحره وعدم الاعتراف فى شرعيته
    فلماذا لانؤاخيهم وندعو لهم وماردده زعيمنا ومعلمنا ونسرنا وأسدنا سعدات فى محكمته عندما
    قال لهم انا لااعترف بكم ولا فى محكمتكم أمر واضح
    وشكرا
    avatar
    مياسة فلسطين

    جندي جديد  جندي جديد


    انثى
    عدد الرسائل : 35
    العمر : 30
    الدولة :
    نقاط : 3281
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 29/12/2008

    رد: لاجل غزة...

    مُساهمة من طرف مياسة فلسطين في الأحد يناير 04, 2009 1:28 pm

    رفيقي أبوفريد مداخلة بسيطة
    هل تعتقد ان بحكمي على دول عربية وإسلامية بالرجعية رأي مختلف عليه
    هل عندما أحكم على سوريا و ايران برأسي النفاق العالمي أمر مختلف عليه
    هل عندما أحكم على مذللي وسارقي الحرمين الشريفين السعودية بالصهينوينة والعمالة الواضحة
    أمر مختلف عليه , وهل شاهدت الاخبار امس بأن الحكومة السعودية الحقيرة إعتقلت شخصين قاما بالتحضير لمسيرة تضامنا مع غزة , وهل نسيت باان السعودية هى البلد التى اقلعت منها الطائرات الامريكية التى قصفت العراق وخصوصا ملجا العامرية فى حرب العراق الدي أدي بااستشهاد ألف شخص
    والكثير الكثير
    هل حكمي على الدول الخليجية جميعا أمر مختلف عليه
    وشكرا
    avatar
    يافا

    الهيئة الأدارية  الهيئة الأدارية


    انثى
    عدد الرسائل : 1746
    العمر : 44
    رقم العضوية : 180
    الدولة :
    نقاط : 3743
    تقييم الأعضاء : 7
    تاريخ التسجيل : 27/01/2008

    رد: لاجل غزة...

    مُساهمة من طرف يافا في الأحد يناير 04, 2009 3:02 pm

    مياسة فلسطين كتب:شكرا لك رفيقي أبوفريد وربما قد تختلف الاراء

    أختي العزيزة يافا
    أولا أنا اقصد ان حماس راس المقاومة اى انها هى الفصيل التي يترأس وليس الوحيد
    وهده هى هجمة شرسة على غزة بالعموم وعلى حركة حماس بالاخص بغض النظر عن مسأوئ حركة حماس وتقلاباتها الداخلية الا انها تبقي حركة مقاومة يجب احترامها وتقديرها وهاهي الان تخوض
    حربا ضد الصهاينة لم نخوضه دول عربية رجعية وعلى رأسها النفطية والالمغرب الأقصي

    بخصوص المحكمة فأنا برأي قد يكون غدرا ولكن هذا ألم الجميع وحناس لا تحاكم بل هى التى ستحكم
    وهذا ليس ولاء منى لحركة حماس بل هذا هو الواقع
    فيأختى العزيزة كل العالم ضد حماس السلطة فى رام الله والعرب واسرائيل وامريكا وكلهم ولماذا ؟
    لانها تحمل مشروع وقضية نحن كرفاق وجبهة نتوافق معها تماما
    فنحن نتفق مع حماس فى مشروعها فى مقاومة الاحتلال حتى دحره وعدم الاعتراف فى شرعيته
    فلماذا لانؤاخيهم وندعو لهم وماردده زعيمنا ومعلمنا ونسرنا وأسدنا سعدات فى محكمته عندما
    قال لهم انا لااعترف بكم ولا فى محكمتكم أمر واضح
    وشكرا

    يا مياسة فلسطين..

    نحترم ونقدر حماس كفصيل مقاوم نعم،ولكن اعذريني رغم ان هذا ليس بالوقت المناسب سياسيا انا لا احترمها ولا اقدرها ...كونها تحكم غزة هذا واقع نعم، ولكن بما ان حماس تطبق الشريعة الاسلامية على ذمتها بطبيعة الحال..خليفة المسلمين خطب فقال من راى احدكم مني اعوجاجا فليقومه بحد السيف..
    فهلل حماس افضل من الخليفة...
    اختي او رفيقتي
    المحاكمة المقصود منها المحاسبة لتقويم الاعوجاج ، واعوجاج حماس سياسيا لا نختلف عليه..

    وفي النهاية ...التواطؤ العربي في القضية واضح والمواقف العربية هي جزء من تمثيلية تهدف الى اكمال المشهد الاخير في مسلسل التسوية وتغيير واقع المنطقة بما يخدم كراسي الزعماء والحفاظ عليه وسيطرة اسرائيل كقوة في المنطقة
    avatar
    ابن الشعبية

    ملازم  ملازم


    عدد الرسائل : 1392
    نقاط : 3750
    تقييم الأعضاء : 4
    تاريخ التسجيل : 29/11/2007

    رد: لاجل غزة...

    مُساهمة من طرف ابن الشعبية في الأحد يناير 04, 2009 10:38 pm

    وقد يكون خنام كلامك بشكرك لي على التحليل السياسي الناجم عن وعي سياسي نوعا من الاستهزاء ولكن فى النهاية يبقي رأي
    وشكرا لك رفيقي ابن الشعبية
    رفيقة او اخت مياسة فلسطين ....
    انا عندما اريد ان انتقدك برأيك انتقدك وبكل وضوح وصراحة ولا داعي لأن اتبع اساليب ملتفة واساليب استهزاء ...

    انا عندما قلت لك رايك يعبر عن وعي سياسي قصدت ذلك وانا اوافقك رأيك بما قلتي ...
    حقيقة اذا هزمت حماس (( مع تحفظي عليها وعلى افعالها بحق ابناء شعبنا )) فان المقاومة الفلسطينية قد هزمت ...

    تحياتي ..
    avatar
    أبو فريد

    عريف  عريف


    ذكر
    عدد الرسائل : 381
    العمر : 47
    رقم العضوية : 884
    نقاط : 3413
    تقييم الأعضاء : 4
    تاريخ التسجيل : 09/10/2008

    رد: لاجل غزة...

    مُساهمة من طرف أبو فريد في الإثنين يناير 05, 2009 9:50 am

    من تحت أزيز الطائرات
    والقصف المدفعي
    وركام البيوت المهدمة
    نحن صامدون
    الجميع هنا مقاومة
    كلنا مشاريع شهادة

    أبو فريد
    avatar
    يافا

    الهيئة الأدارية  الهيئة الأدارية


    انثى
    عدد الرسائل : 1746
    العمر : 44
    رقم العضوية : 180
    الدولة :
    نقاط : 3743
    تقييم الأعضاء : 7
    تاريخ التسجيل : 27/01/2008

    رد: لاجل غزة...

    مُساهمة من طرف يافا في الإثنين يناير 05, 2009 2:23 pm

    رفاقي
    من حق الجميع ابداء رايهم بكل وضوح والموضوع خاضع للنقاش..
    واختلاف الآراء وانتقادها لا يعني ابدا وباي حال الاستهزاء والسخرية ..
    فارجو ان لا يفهم اي الرفاق الاعتراض بطريقة خطا..نبقى رفاق واخوة وان اختلفت وجهات النظر ونحترم الجميع بدون استثناء وبغض النظر عن الانتماء الحزبي..

    في موضوعنا هذا كلنا غيرة على الوطن وعلى المقاومة ولا نحاول ابدا التقليل من شان أحد

    اختي او رفيقتي مياسة فلسطين
    رايك يحترم ولا الرفيق ابن الشعبية ولا غيره تسمح له اخلاقه الحزبية بالاستهزاء او السخرية...هي طريقتنا في النقاش لا اكثر

    للجميع منا الاحترام والتقدير
    avatar
    زلزال نابلس(رجائي)

    جُـــنـدي نـظامــي
     جُـــنـدي نـظامــي


    ذكر
    عدد الرسائل : 241
    العمر : 25
    العمل/الترفيه : طالب
    المزاج : متغير
    نقاط : 3286
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 22/12/2008

    رد: لاجل غزة...

    مُساهمة من طرف زلزال نابلس(رجائي) في الثلاثاء يناير 06, 2009 11:41 am

    ممكن مداخله اصغيره
    يا رفاقي مهما يصير في غزه او في الضفه من خلافات بين فتح وحماس او اي خلاف بين الفصائل
    نبقى اخوه ونحمل نفس القضيه ونفس الهموم
    وهدفنا واحد وهو دحر والقضاء على اسرائيل
    وانشاء الله اخر عمليه الهم راح تكون في غزه والقضاء عليها هناك
    وتقبلو وجهت نضري
    وشكرا
    avatar
    يافا

    الهيئة الأدارية  الهيئة الأدارية


    انثى
    عدد الرسائل : 1746
    العمر : 44
    رقم العضوية : 180
    الدولة :
    نقاط : 3743
    تقييم الأعضاء : 7
    تاريخ التسجيل : 27/01/2008

    رد: لاجل غزة...

    مُساهمة من طرف يافا في الخميس يناير 08, 2009 9:27 am

    رفاقي

    كيف ترون الوضع بعد العدوان؟

    وهل الحلول المطروحة تخدم قضيتنا الفلسطينية؟
    avatar
    أبو فريد

    عريف  عريف


    ذكر
    عدد الرسائل : 381
    العمر : 47
    رقم العضوية : 884
    نقاط : 3413
    تقييم الأعضاء : 4
    تاريخ التسجيل : 09/10/2008

    رد: لاجل غزة...

    مُساهمة من طرف أبو فريد في السبت يناير 10, 2009 4:52 pm

    كيف ترون الوضع بعد العدوان؟وهل الحلول المطروحة تخدم قضيتنا الفلسطينية؟



    أعتقد بأننا لم نصل إلى الآن إلى مرحلة ما بعد العدوان ، فالعدوان لا زال قائماً ، ليس هذا فحسب بل إنه أكثر ضراوة وأكثر فتكاً وأكثر وقاحة واستهتار بكل العالم ومثله وأخلاقه .



    أما عن الحلول ، فالحلول تقرأ من زاوية من هو المنتصر ومن هو المهزوم في هذه المعركة ، هذا هو الميزان لتقييمنا لكل ما يطرح من حلول أو مبادرات أو رؤى لإنهاء العدوان على غزة .

    وحسب تقييمنا المتواضع لما يجري فإنني أعتقد بأن حماس وحسب تصريحاتها تشارك إلى الآن بثقل 40 % من قوتها ، والمتابع للأحداث يستنتج بأن معظم الشهداء من المدنيين ، من الأطفال والنساء والشيوخ ، وهذا ما يؤكد ما تقوله حماس عن أنها لم تدخل إلى الآن في معمعان معارك غزة ، وأن مقاتليها يستدرجون العدو للدخول إلى الأحياء والمخيمات لأن المعركة الحقيقية حسب حماس هي هناك بين الأزقة والشوارع .

    عدد الشهداء إلى الآن تجاوز الـ 800 والجرحى يفوق الـ 3000 ، أما القتلى من الطرف الآخر " الجنود الصهاينة " حسب تصريحات المقاومة 11 جندياً صهيونياً ، والحقيقة أننا لا نقيس المعركة بعدد القتلى من الطرفين لأن هذه المعركة ليست متوازنة حسب موازين القوى لذلك فإننا لا نحكم على المعركة من خلال إحصاء عدد القتلى من الطرفين فلا يهمّنا التفاوت الكبير في عدد الشهداء ، إن الذي يراهن عليه هنا هو معيار صمود شعبنا أمام هذا الهجوم ، لأن معنويات شعبنا هي المحك الرئيسي للإنتصار أو الهزيمة في هذه المعركة اللاأخلاقية .

    والسؤال هنا من هو المنتصر ومن هو المنهزم في هذه المعارك الضارية التي تخوضها الآلية الصهيونية بما أوتيت من ترسانة عسكرية غاية في التطور ، وجنودنا البواسل الذين يقاتلون بصدورهم العارية وبأسلحة مصنوعة يديوياً وبأسلحة تقليدية .

    إن مجرد المواجهة والصمود في مثل هذه الظروف هو نصر ، لكننا نتساءل وهذا من حقنا إلى أين سيقودنا صمودنا في وجه هذا العدوان ، هل إلى حلول هزيلة ذات الطابع الأوسلوي أم إلى حلول ترفع من معنويات شعبنا وتعزز من صموده .

    هذا ما ننتظر أن نسمعه بعد ما يتوارد إلينا من أخبار عن مبادرة مصرية لانهاء العدوان على غزة وفتح المعابر وفك الحصار .



    آسف على الإطالة

    أبو فريد
    avatar
    يافا

    الهيئة الأدارية  الهيئة الأدارية


    انثى
    عدد الرسائل : 1746
    العمر : 44
    رقم العضوية : 180
    الدولة :
    نقاط : 3743
    تقييم الأعضاء : 7
    تاريخ التسجيل : 27/01/2008

    رد: لاجل غزة...

    مُساهمة من طرف يافا في الإثنين يناير 12, 2009 10:23 am

    رفيقي ابو فريد
    يؤلمنا ما يجري في غزة، ولكن يرعبنا حقا ما بعد غزة...فالتصريحات والمخططات خطيرة وتنذر بالخطر.

    الاصوات الان منادية بتسوية جذرية للقضية الفلسطينية. بمعنى لا قيام لدولة فلسطين ضمن المخطط الجديد وهذا يعني نسف كل التضحيات وتجاهل كل هذا الدم المسفوك..

    رفيقي علينا الحذر من المؤامرة المحاكة ضد شعبنا، غزة تنزف والتسويات جارية وراء الكواليس" ضم الضفة الى الاردن وغزة الى مصر" جميعنا يرعبنا مجرد الطرح فما بالنا بالسير قدما في هذا
    avatar
    مياسة فلسطين

    جندي جديد  جندي جديد


    انثى
    عدد الرسائل : 35
    العمر : 30
    الدولة :
    نقاط : 3281
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 29/12/2008

    رد: لاجل غزة...

    مُساهمة من طرف مياسة فلسطين في الثلاثاء يناير 13, 2009 9:20 am

    ]مرحبا رفيقتي العزيزة

    يافا
    رفيقتي يافا بااعتقادي أن محور موضوعنا ليس تقيم حماس دينيا أو من جانب كيفية
    تطبيقها للشريعة الاسلامية ولاننسي أننا نحن يساريون يعني أخر ناس نحكي فى الدين
    المهم رفيقتي أنا رفيقة زيك وكنت عضو جبهة عمل طلابي وفعالة جدا وأتفهم الواقع
    موضوعنا يدور حول الأوضاع فى غزة ومقاومة الإحتلال , وقضية إحترامك لها شئ خاص بيكي
    أنا ليس لى علاقة بالاحترام او النظر لها من جانب الاحترام والتقدير , أنا أحكم من ناحبة العقل والمنطق ومايقرأ على الأرض لا على الفضائيات

    بخصوص المحكمة السياسية لاأعتقدان احد يستطيع أن يحاكم حماس ولكن هناك قصور فى الجانب السياسي لها وقصور كبيرجدا وانتى محقة

    بخصوص رفيقتي التواطئ العربي كلامك جميل بل العكس هم مشتركون وبقوة فعالة
    جدا وماصرح به رئيس دولة الاحتلال شمعون بيرز باأن هناك 17 دولة عربية موافقة على العدوان على غزة والقضاء على حماس يثير الدهشة والاستغراب وهل وصلت الخيبانة الى هذا الحد
    ووماصرح به أيضا ملك الأردن الملك عبد الله على قناة الجزيرة مبا شر باأن هناك مؤامرة تحااك بالقضية الفلسطينية وتعد أخطر مؤامرة على القضية الفلسطينية

    وهذه المؤامرة التى تحاك بنا الأن باأوامر مصرية سعودية لتصفية قضيتنا
    ]ولذلك أطلب من كل الرفاق فى هذا الملتقي أن يحاربوا الأنظمة العربية العملية وان لانتودد
    معها اطلاقا كما قالها الرفيق جميل
    avatar
    أبو فريد

    عريف  عريف


    ذكر
    عدد الرسائل : 381
    العمر : 47
    رقم العضوية : 884
    نقاط : 3413
    تقييم الأعضاء : 4
    تاريخ التسجيل : 09/10/2008

    رد: لاجل غزة...

    مُساهمة من طرف أبو فريد في الثلاثاء يناير 13, 2009 2:41 pm

    اسمحوا لي بالتدخّل قليلاً إنهاء لجدل ربما يكون قد انحرف قليلاً عن هدفه وبدأ يأخذ منحى لا نريده وهذا نلحظه بوضوح في بعض الجمل التي جاءت به رفيقتنا مياسة " ولا ننسي أننا نحن يساريون يعني أخر ناس نحكي فى الدين " لا داعي للحديث بهذه اللغة ولا داعي لزج الدين ليكون محك للسخرية به أو باليسار من جهة أخرى ، نحن يساريين نعم لكننا نحترم الدين ولا يجوز لأحد بأن يصفنا بهذا الوصف ، وهنا أقتبس ما قاله الحكيم :

    أنا مسيحي المولد إسلامي التربية اشتراكي الفكر

    أتمنى عليكي رفيقتي أن تعيدي قراءة وفهم ما قالته الرفيقة يافا مرة أخرى كي تجيدي فن الرد عليه .



    أرجو أن يتسع صدرك لهذا النقد

    ودمت رفيقتي بألف خير

    أبو فريد
    avatar
    مياسة فلسطين

    جندي جديد  جندي جديد


    انثى
    عدد الرسائل : 35
    العمر : 30
    الدولة :
    نقاط : 3281
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 29/12/2008

    رد: لاجل غزة...

    مُساهمة من طرف مياسة فلسطين في الجمعة يناير 16, 2009 7:33 pm

    رفيقي ابوفريد
    صدقت قليلا ...نحن بساريون وفعلا هدفنا دائما عدم وضع الدين محك السخرية
    ولكن مايحدث سخرية وضلال ليس بعده ظلال
    يعني باللى خلقك يارفيق الزعيم الفنزويلي هوجو تشافيز يكون عنده انتماء في تلك
    الدولة التى لاتمس للقضية الفلسطينية من ناحية دينية والعميل الخائن ملك السعودية ومذل الحرمين الشريفين ذو اللحية مثل لحية الغنمة هو واجداده العملاء الخونة يرفضون على الاقل المشاركة فى القمة
    ويدعم موقف أخوه فى الخيانة والعمالة الرئيس المصري حسني مبارك برفض المشاركة فى قمة عربية
    يعني يارفيق عملاء عملاء يجب محاربتهم قبل محاربة اليهود
    واعيد وأكرر ماقله مؤسسنا ورفيقنا انور عيوننا الدكتور جورج حبش عندما وصفهم بالرجعيين العرب وقال "لايمكن لنا أن ننتصر الا بعد القضاء على هؤلاء النواطير ..." ه
    ونحن فى أدبياتنا يارفيق نحارب الرجعية والراسمالية والتخلف بااشكاله ودول الخليج قمة التخلف
    هؤلاء الحفاة العراة

    يعني يارفيق انا حاقدة ومقهورة على هؤلاء الخونة وسامحنى لو اسلفت فى الكلام
    لكن القطاع يدمر ويقصف وكل العالم يخرج تضامنا معنا ونحن والله مابدنا حد يقف معنا وقادرين لوحدنا مواصلة الطريق وتطلعلك دولة زي السعودية تمنع مسيرة تضامنا معنا وتعتقل من حاول بتنظيمها وياريت
    على قد هيك بل تدعم موقف الخائن المنهزم حسني مبارك فى مبادرته الذي لايقبلها حر وماصرح به رفيقنا ماهر الطاهر دليل ورفضها بالكامل
    اى شئ بيقهر وهذا اللى خلاني افش غلي فى الكلام اى والله لاقعد ابوي على الجهاز ليحرق كل الدول
    على فكرة ابوي يساري كبير وبحب مثل هاى المواضيع والبركة والفضل اله فى تعليمي هذه السياسات

    بخصوص ماقالته الرفيقة يافا رفيقي ابوفريد فأنا متفق معها تماما
    ولا أحد يجهل مبادئ الجبهة وفكرها
    بخصوص فن الرد فهو بااعادة النظر فى الموضوع
    وبااعتقادي لاأحد يختلف معى على خيانة الدول العربية وعلى راسها الاسلامية المتأسلمة
    واللى بيختلف يراجع أدبيات الجبهة ومواقفها
    وشكرا لك

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 3:15 pm