القهوة والشاي قد يقللان الإصابة بالسكتات الدماغية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

القهوة والشاي قد يقللان الإصابة بالسكتات الدماغية

مُساهمة من طرف mo3taz في الإثنين يونيو 30, 2008 7:33 am

ذكرت دراسة قام بها باحثون سويديون أن تناول المدخنين الرجال القهوة والشاي قد يقلل خطر تعرضهم لسكتة دماغية بسبب انسداد الأوعية الدموية.



وأوضحت د. سوزانا سي لارسن من معهد كارولينسكا في ستوكهولم بالسويد في دراسة نشرتها دورية ستروك، أن تناول القهوة والشاي قد يقلل خطر السكتة الدماغية لاحتوائهما على خصائص مضادة للأكسدة.



وبعد متابعة استمرت 13.5 عاما سجلت الدراسة التي شملت 26556 رجلا مدخنا من فنلندا لم يصب أحدهم بسكتة دماغية سابقا -قدموا معلومات عن نظامهم الغذائي- وقوع 2702 حالة احتشاء للدماغ و383 حالة نزف بالمخ و196 سكتة دماغية تحت العنكبوتية و84 حالة سكتة غير محددة.



بالمقابل أظهرت الدراسة أن الرجال الذين تناولوا ثمانية فناجين من القهوة أو أكثر يوميا قلت لديهم احتمالات الإصابة باحتشاء الدماغ بنسبة 23% مقارنة بمن تناولوا أقل من فنجانين يوميا.



وانخفض خطر الإصابة بهذا النوع من السكتات لدى الرجال الذين شربوا فنجانين أو أكثر من الشاي يوميا بنسبة 21% مقارنة بالذين لم يشربوه، وذلك كله بعد أخذ الباحثين في الاعتبار عوامل السن ووجود عوامل الإصابة بالسكتة.



ولم يسجل أي ارتباط بين تناول القهوة والشاي والإصابة بالنزف في المخ أو نزف تحت العنكبوتية.



وأشار فريق لارسن إلى أن الآثار الإيجابية لتناول القهوة والشاي بالنسبة لخطر الإصابة باحتشاء الدماغ معقولة بيولوجيا لاحتوائهما على مركبات الفينول، وخصائص مضادة للأكسدة التي قد تمنع تصلب الشرايين.

mo3taz

ملازم  ملازم


الجنس:ذكر
عدد المساهمات : 1203
سجّل في : 13 أبريل 2008
العمر : 18
العمل/الترفيه : فاضي حاليا
المزاج : بحلو بوجود الرفاق
رقم العضوية : 420
الدولة : http://i46.servimg.com/u/f46/11/86/01/52/palest10.gif
إحترام قوانين الملتقى : http://i40.servimg.com/u/f40/12/00/73/27/10010.gif
SMS : ما خلقت اكتاف الرفاق الا لتوضع عليها احزمة البنادق فاما عظماء فوق الارض واما عظماء في جوفها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القهوة والشاي قد يقللان الإصابة بالسكتات الدماغية

مُساهمة من طرف الغـــ باســـــل ـــــربي في الإثنين يونيو 30, 2008 12:34 pm

والله يا رفيقي اصبحت القهوة عنا ادمان

شكرا على المعلومات .....

لن اركع لشمس النهار...لانها ستسجد تحت اقدامي عند المغيب

الغـــ باســـــل ـــــربي

مشرف المنتديات الثقافية
 مشرف المنتديات الثقافية


الجنس:ذكر
عدد المساهمات : 2102
سجّل في : 06 أبريل 2008
العمر : 28
المزاج : بجنن
رقم العضوية : 391
الدولة : http://i46.servimg.com/u/f46/11/86/01/52/palest10.gif
إحترام قوانين الملتقى : http://i40.servimg.com/u/f40/12/00/73/27/10010.gif
SMS : 


My SMS
مجانين اذا لم نستطع ان نفكر
متعصبون اذا لم نرد ان نفكر
عبيد اذا لم نجرؤ ان نفكر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القهوة والشاي قد يقللان الإصابة بالسكتات الدماغية

مُساهمة من طرف تشي ليلي في الثلاثاء يوليو 01, 2008 3:26 pm

مشكور رفيقي على المعلومات الرائعة والحمد لله اني ما بحب القهوة ولا الشاي..
تقبل مروري

تشي ليلي

ملازم أول  ملازم أول


الجنس:انثى
عدد المساهمات : 2454
سجّل في : 11 يناير 2008
العمر : 15
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : ............
رقم العضوية : 148
الدولة : http://i46.servimg.com/u/f46/11/86/01/52/palest10.gif
إحترام قوانين الملتقى : http://i40.servimg.com/u/f40/12/00/73/27/10010.gif
SMS : 


My SMS
ضع رسالتك هنا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى